أخبار عاجلة
مستجدات كورونا غدًا في مؤتمر الصحة -

خبيرة تغذية توضح الأسرار الصحية لفقدان الوزن

خبيرة تغذية توضح الأسرار الصحية لفقدان الوزن
خبيرة تغذية توضح الأسرار الصحية لفقدان الوزن

كشفت خبيرة التغذية راكل كابل، عن ضرورة قيام الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن باتباع الفطرة السليمة أولًا لتحقيق هدفهم.

وأوضحت أنه يجب ألا تكون قيود النظام الغذائي والتغييرات جذرية، حتى تكون عملية إنقاص الوزن صحية. وأوصت بإضافة منتجات موسمية طازجة إلى النظام الغذائي دائما. كما نصحت بوضع خطة للوجبات واتباعها.

ووفقًا لموقع ABC، نصحت الخبيرة بأنه يجب أن تحتوي كل وجبة على البروتينات. كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي أيضًا على مصادر الكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطس والحبوب والبقوليات، لكن من الضروري التخلي عن المنتجات المعالجة بعمق.

وأضافت: أنه حتى لو كان مكتوبًا على العبوة اللياقة البدنية، أو الحمية، أو الحيوية، أو البيئة، أو الحبوب الكاملة... لا يعد المنتج المعالج بعمق خيارًا جيدًا أبدًا. إن مثل هذه المنتجات لا تساعد على الشبع، إنها مصنوعة خصيصًا لتحفيز الشهية.

وأكدت أن مصادر الدهون عالية الجودة تعتبر جزءًا مهمًا من النظام الغذائي. يجب أن تكون الحلويات صحية، والزبادي طبيعية، والكفير، والجبن، والفواكه أو القهوة مثالية. ونصحت خبيرة التغذية بتناول الطعام ببطء.

اقرأ أيضًا:

هل يُمكن الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح مختلف؟.. خبراء يجيبون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس التنفيذي لـ المرئي والمسموع تبحث مع السفارة الأميركية مجالات التعاون الإعلامي
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع