أخبار عاجلة

سلالة جديدة لكورونا.. المكسيك: ندرس خصائصها.. وضراوتها

سلالة جديدة لكورونا.. المكسيك: ندرس خصائصها.. وضراوتها
سلالة جديدة لكورونا.. المكسيك: ندرس خصائصها.. وضراوتها

بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض..

أوضح المركز الوطني المكسيكي للبرامج الوقائية ومكافحة الأمراض أن السلطات الصحية تحقق فيما إذا كانت الطفرات الموجودة في أربع حالات من فيروس كورونا بولاية خاليسكو تمثل سلالة جديدة أو متحورة.

وقال المدير العام للمركز، روي لوبيز ريدورا، إن السلطات على اتصال مع جامعة جوادالاخارا لتقييم ما إذا كانت الطفرة تمثل تحورًا في الفيروس، كما ورد في صحيفة ميلينيو المحلية.

وتابعت: ما يجب تحديده هو الخصائص التي تمتلكها هذه السلالة، وما إذ كانت شيئًا مختلفًا، والأولوية هي معرفة ما إذا كانت أكثر ضراوة، وإذا كان المرض أكثر خطورة، فإنه يتطلب دراسة جادة.

تم الكشف عن أربع حالات في ولاية خاليسكو، نهاية هذا الأسبوع، كان يُعتقد في البداية أنها السلالة الجنوب إفريقية المتحورة للفيروس، لكن تتم دراسته الآن على أنه تحور جديد للفيروس.

وأكد ريدورا خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أن هناك 104.963 حالة إصابة حالية بالفيروس في المكسيك.

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المكسيك 1.79 مليون حالة، بينما تعافى 1.35 مليون شخص، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 152 ألف حالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض