أمين مجلس التعاون يبحث مع رئيس حكومة العراق ملفات مشتركة

أمين مجلس التعاون يبحث مع رئيس حكومة العراق ملفات مشتركة
أمين مجلس التعاون يبحث مع رئيس حكومة العراق ملفات مشتركة

يزور بغداد على رأس وفد رفيع المستوى..

اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، مع رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، بمقر رئاسة الوزراء ببغداد.

جرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تمت الإشادة بما تشهده العلاقات الخليجية العراقية من تنامٍ وتطور، من شأنه تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، ولما فيه الخير والمنفعة لشعوب المنطقة، وحفظ أمنها واستقرارها.

وأكد الحجرف عما تضمنه بيان العلا الصادر من قمة السلطان قابوس والشيخ صباح، والتي عقدت في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية بتاريخ 5 يناير 2021م، والذي تضمن تأكيد مجلس التعاون على دعم أمن واستقرار وسيادة العراق، وكذلك دعم جهوده في مكافحة الإرهاب.

كما أكد الحجرف على الأمن الجماعي وجهود تعزيز الاستقرار في المنطقة خدمة للمصالح المشتركة.

اقرأ أيضًا:

الحجرف: استقرار العراق مهم لدول مجلس التعاون الخليجي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع إعلان الحكومة الجديدة.. الخرطوم تشدد الإجراءات الأمنية
التالى وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فلسطين