أخبار عاجلة

وزير يمني معلقًا على إعدام 9 أشخاص: هؤلاء الحوثيون هم زريعة إيران في بلادنا

وزير يمني معلقًا على إعدام 9 أشخاص: هؤلاء الحوثيون هم زريعة إيران في بلادنا
وزير يمني معلقًا على إعدام 9 أشخاص: هؤلاء الحوثيون هم زريعة إيران في بلادنا

أكد وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، أحمد عرمان، إعدام 9 يمنيين من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، ليست الحالة الأولى، وإنما هي أكثرها بشاعة ووحشية، مشيرًا إلى وجود عديد من الانتهاكات التي تحديث في المناطق تحت سيطرة الإرهابيين.

وقال عرمان في تصريحات لقناة الإخبارية: «سبق أن حذرنا مرارًا وتكرارًا وقبل هذه الحالة، أن الحوثيين سيستخدمون المحاكم والنيابات والأجهزة التي تقع تحت سيطرتهم لتصفية خصوماتهم  وللتخلص من الآخرين».

وأضاف: «هذه ليست المظاهر الأولى التي ينفذ فيها الحوثيين أحكامًا كهذه، سبق أن نفذوا في مواطنين عاديين في قضايا مختلفة بالنسبة لنا، هذه المحاكم والنيابات لا تمتلك أي مشروعية أو شكل من أشكال من صلاحية إصدار القرارات».

وتابع: «سبق أن أصدرت تلك المحاكم قرارات بمصادرة الأموال وأحكام بالإعدام، ربما هذه المرة التي يظهر فيها الأمر بهذه البشاعة وبهذه الوحشية، ليؤكد للجميع بأن هؤلاء هم الحوثيين، هؤلاء هم من زرعتهم إيران في اليمن».

وأتم: «بعد متابعة ردود الأفعال الدولية، خصوصًا في بيان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة لم يكن موفقًا؛ حيث حاول الربط بين قضيتين وهو لا مقارنة بينهما تمامًا».

اقرأ أيضًا:

بعد الهجوم الحوثي الأخير.. ميناء المخا يستقبل سفينة تجارية

القائمة بأعمال السفير الأمريكي باليمن توجه رسالة بشأن الإعدامات الحوثية الأخيرة

الأمم المتحدة تأسف بشدة لإعدام الحوثيين 9 أشخاص بينهم طفل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الدوري الأوروبي.. تعرف على مباريات اليوم بتوقيت المملكة
التالى 90 دقيقة تفصل الهلال عن تحقيق إنجاز تاريخي للكرة العربية بمونديال الأندية