نصف نهائي كأس إيطاليا.. إنتر يستدرج يوفنتوس في قمة تكسير العظام

نصف نهائي كأس إيطاليا.. إنتر يستدرج يوفنتوس في قمة تكسير العظام
نصف نهائي كأس إيطاليا.. إنتر يستدرج يوفنتوس في قمة تكسير العظام

نابولي في اختبار شاق أمام آتالانتا..

يحل فريق يوفنتوس ضيفًا ثقيلًا على غريمه الأزلي إنتر ميلان، لحساب ديربي إيطاليا الكبير، في مهمة ثأرية تجري وقائعها مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب جوزيبي مياتزا، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

ويدخل النيرازوري ساحة سان سيرو مدعومًا بفوز مثير على حساب الضيف القادم من تورينو، قبل أيام قلائل لحساب منافسات الدولي الإيطالي، فيما يبحث اليوفي عن الثأر من كبوة السقوط في فخ الأفاعي من أجل الزحف صوب المحطة الختامية من البطولة.

وفرض رجال المدرب أنطونيو كونتي موعدًا في نصف النهائي على حساب الجار اللدود ميلان، في قمة درامية ضمن منافسات ربع النهائي، بعدما حوَّل التأخر إلى فوز قاتل بهدفين مقابل هدف، فيما كان عبور يوفنتوس بسهولة عبر بوابة سبال برباعية نظيفة.

ويدخل الفريقان مواجهة الغد بعد تحقيق كل منهما فوزًا سهلًا نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإيطالي؛ حيث تغلب إنتر على ضيفه بينيفينتو برباعية نظيفة، فيما تفوق البيانكونيري دون معاناة على سمبدوريا بهدفين دون رد.

وتشكل مواجهتي الكأس ذهابًا وإيابًا استعدادًا جيدًا ليوفنتوس لمنافسات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، إذ يحل على بورتو البرتغالي في 17 الشهر الحالي، فيما خرج إنتر من المنافسة قاريًا بعد احتلال المركز الأخير في مجموعته في دوري الأبطال.

وعلى الطرف المقابل من نصف النهائي، يصطدم طموح نابولي في البقاء على المسار الصحيح للمحافظة على اللقب بطموح آتالانتا العنيد، الباحث عن الكأس الثانية في المسابقة بعد الأول في 1963، قبل نحو 58 عامًا.

وتبدو القمة متكافئة إلى حد كبير، عندما يحل الطرف اللومباردي ضيفًا على فريق الجنوب، على ملعب سان باولو، بعد غدٍ الأربعاء، وإن بدا الضيف أكثر استقرارًا للخروج بنتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب بعد أسبوع من لقاء الذهاب.

وأزاح أتالانتا بشق الأنفس فريق لاتسيو حامل لقب نسخة العام 2019، من ربع النهائي بالفوز بثلاثية مقابل هدفين، رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين فقط، منذ الدقيقة 57، عندما كان النتيجة تشير إلى التعادل 2-2 إثر طرد الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو.

أما نابولي الطامح إلى اللقب السابع، وتجاوز آثار خسارة لقب السوبر قبل أيام أمام السيدة العجوز، فلم يواجه صعوبة أمام سبيتسيا، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا برباعية نظيفة قبل أن تتلقى شباكه هدفين في الشوط الثاني.

اقرأ أيضًا:

يوفنتوس يرمم وسط الملعب بصفقة للمستقبل

مغامرة «وادي أوستا» تضع رونالدو في ورطة حقيقية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.