أخبار عاجلة

%98 نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية و19 ألف حالة وفاة بدول الخليج

%98 نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية و19 ألف حالة وفاة بدول الخليج
%98 نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية و19 ألف حالة وفاة بدول الخليج

أعلن مركز الإحصاء الخليجي أن عدد لقاحات كورونا بدول مجلس التعاون تقترب من 74 مليون جرعة، كما أن عدد الوفيات تجاوز 19 ألف حالة، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 98%.

وذكر المركز –عبر تويتر- أنه وفقا لإحصائيات فيروس كورونا الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حتى أمس الجمعة، فإن إجمالي الإصابات المؤكدة بلغت (2,502,040) إصابة، وإجمالي حالات التعافي (2,464,897) حالة، وإجمالي حالات الوفاة (19,243) حالة.

وأشار المركز إلى أن إجمالي لقاحات كورونا بدول الخليج العربية بلغ (73,997,220) جرعة، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 98%.

يذكر أن السعودية احتلت المركز الثاني عالميًّا، وفقًا لمؤشر «نيكاي» الياباني للتعافي من فيروس كورونا المستجد، من حيث إدارة العدوى وإطلاق اللقاحات وعودة الأنشطة.

ويأتي هذا التصنيف العالمي بالتزامن مع عدد جرعات اللقاح المعطاة في المملكة، والتي بلغت نحو 40 مليون جرعة حسب بيانات السلطات الصحية.

اقرأ أيضا:

السعودية تحتل المركز الثاني عالميًا بمؤشر «نيكاي» للتعافي من كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي