أخبار عاجلة
توقعات بأمطار رعدية ورياح اليوم -

يتصدرها حزب الله والحرس الثوري.. 203 ملايين دولار أموال مجمدة بسبب الإرهاب

يتصدرها حزب الله والحرس الثوري.. 203 ملايين دولار أموال مجمدة بسبب الإرهاب
يتصدرها حزب الله والحرس الثوري.. 203 ملايين دولار أموال مجمدة بسبب الإرهاب

أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن إجمالي الأموال والأصول التي تم تجميدها بسبب الأنشطة الإرهابية ورعاية الإرهاب، بلغت 203.518 مليون دولار خلال عام ، تصدرها حزب الله اللبناني.

وأظهر التقرير الأخير، الذي قدمته وزارة الخزانة وسلم الأسبوع الماضي، إلى الكونجرس، أن إجمالي تلك الأموال تعود إلى 64 منظمة إرهابية، وقد تم إرسالها إلى مؤسسات خارجية، فحصلت عليها الحكومة الأمريكية، من خلال التعاملات المالية والحوالات، لاسيما أن نشاط تلك المجموعات المالي تحت الرقابة الصارمة في البنوك الدولية، وفقًا للعربية.

وأتى حزب الله، في أعلى القائمة من حيث المبالغ المجمدة، إذ بلغت أمواله نحو 23 مليون دولار، فيما حل في المرتبة الثانية تنظيم القاعدة الإرهابي بمبلغ 3 ملايين و800 ألف دولار، أما الحرس الثوري الإيراني فجاء في المرتبة الثالثة، بمبلغ يزيد على مليون و49 ألف دولار، بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

وتضمنت القائمة منظمات مثل حركة حماس الفلسطينية، التي بلغ مجموع أرصدتها المجمدة ما يقارب المليون دولار، وجماعات أخرى مثل «بوكو حرام»، والشباب الصومالي، وغيرها.

وفيما يتعلق بالدول الراعية للإرهاب، تصدرت أسماء كل من إيران وكوريا الشمالية وسوريا، حيث بلغ إجمالي الأموال والأصول المجمدة 140 مليون دولار خلال عام 2020، أما عام 2019 فبلغت تلك الأموال 187 مليون دولار.

يُذكر أن الأمر التنفيذي من وزير الخزانة، يتطلب التشاور مع المدعي العام ووكالات التحقيق الأمريكية المناسبة؛ لتقديم تقرير سنوي إلى الكونجرس بشأن طبيعة ومدى الأصول التي تحتفظ بها في الولايات المتحدة، من البلدان والمنظمات الداعمة للإرهاب المنخرطة في الإرهاب الدولي.

اقرأ أيضًا:

بالوقائع.. أدلة تحالف إيران و«حزب الله» مع الجريمة المنظمة بتهريب المخدرات والاتجار بالأسلحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع