أنتوني بلينكن: لا لربط «النووي الإيراني» بتحرير معتقلين أمريكيين في طهران

أنتوني بلينكن: لا لربط «النووي الإيراني» بتحرير معتقلين أمريكيين في طهران
أنتوني بلينكن: لا لربط «النووي الإيراني» بتحرير معتقلين أمريكيين في طهران

حذّر من تداعيات خرقها للاتفاق..

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أن بلاده لن تقبل بأي شكل من الأشكال بربط ملف الإفراج عن المعتقلين الأمريكيين في إيران بالملف النووي، داعيًا إلى الإفراج عنهم دون قيد أو شرط، مضيفًا أن إيران قد تكون على بعد أسابيع فقط من امتلاك مواد لازمة لسلاح نووي، إذا واصلت خرق الاتفاق.

وقال أنتوني بلينكن إن استعداد الإدارة الأمريكية للعودة إلى الاتفاق النووي إذا عادت إيران إلى الالتزام بكافة بنوده، مضيفًا أن بلاده تسعى بالتعاون مع الشركاء للوصول إلى اتفاق أشمل وأوسع مع إيران، موضحًا: «سنأخذ وقتًا لتقييم عودة إيران للاتفاق النووي قبل أي خطوة من قبلنا»، وفقًا للعربية.

وعن فيروس كورونا، أكد أنتوني بلينكن أن موقف الصين في التعامل مع جائحة كورونا منذ البداية وحتى الآن غير مقبول، في تذكير للمواقف سابقة كانت اتخذتها الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وجه انتقادات لاذعة لبكين لجهة تعاملها المتكتم مع المعلومات حول الوباء الذي اجتاح العالم، منذ ظهوره لأول مرة في ووهان الصينية وسط البلاد، في ديسمبر 2019.

اقرأ أيضًا:

لوقف إنتاج سلاح نووي.. سوليفان: بايدن يعطي أولوية قصوى للتعامل مع الأزمة الإيرانية

السلطات الإيرانية تعدم الناشط السياسي «جاويد دهقان» بتهمة معارضة النظام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.