أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

هل يمكن للمرأة الحامل نقل مناعة «كورونا» إلى الجنين؟

هل يمكن للمرأة الحامل نقل مناعة «كورونا» إلى الجنين؟
هل يمكن للمرأة الحامل نقل مناعة «كورونا» إلى الجنين؟

بعد إصابتها (بكوفيد- 19)..

أفادت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في فيلادلفيا بأن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا قد يكون بإمكانهن منح أجسام مضادة واقية لأطفالهن الذين لم يولدوا بعد؛ حيث توصل الباحثون إلى أنه يمكن أن تنتقل الأجسام المضادة لـ كوفيد- 19إلى مشيمة الجنين إذا أصيبت الأم بالفيروس أثناء الحمل.

 وبحثت الدراسة عن الأجسام المضادة في عينات دم الأم وكذلك دم الحبل السري، من المشيمة والحبل السري المرتبط بها، فور المخاض؛ مشيرة إلى أن الحبل السري هو انعكاس دقيق لدم المولود عند الولادة.

وفي نتائج الدراسة، التي استمرت بين 9 أبريل و8 أغسطس من العام الماضي، تبين إصابة 83 امرأة من أصل 1471 امرأة بفيروس كورونا، وعثر على أجسام مضادة في دم الحبل السري لـ (87%) من أطفالهن. كما تم اختبار 11 طفلا ولدوا لأمهات مصابات بـ(كوفيد-19) ولم يكن لديهم أجسام مضادة سلبية للفيروس.

وكتب الباحثون في دراستهم المنشورة في مجلة JAMA Paediatrics: «في هذه الدراسة الجماعية، تم نقل الأجسام المضادة للأم لـ SARS-CoV-2 عبر المشيمة بعد عدوى من دون أعراض وكذلك أعراض أثناء الحمل».

وبحسب «روسيا اليوم»، وجد الباحثون أيضا أن الطفل يرث المزيد من الأجسام المضادة إذا كان لدى الأم عدد كبير من الأجسام المضادة، في حين أن الأم التي لديها عدد قليل فقط من الخلايا المناعية ستنقل عددًا أقل من الأجسام المضادة لطفلها.

لكن الباحثين يقولون إنهم غير قادرين على وجه اليقين تأكيد أن مولود الأم المصابة  «آمن تماما» من «كوفيد-19» لأن العلم لا يزال في تطور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمانة الشرقية تنفذ 1298 جولة رقابية وتغلق 54 منشأة مخالفة
التالى جوميز يودع لوشيسكو برسالة مؤثرة عقب رحيله عن الهلال