أخبار عاجلة

المساحة الجيولوجية: تفعيل تطبيق توكلنا شرط لدخول منشآتنا

المساحة الجيولوجية: تفعيل تطبيق توكلنا شرط لدخول منشآتنا

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

قررت هيئة المساحة الجيولوجية إلزام موظفيها وزائريها بتفعيل تطبيق توكلنا كشرط لدخول منشآتها.

وقال هيئة المساحة الجيولوجية، عبر حسابها في “تويتر”من أجل صحة الجميع …هيئة المساحة الجيولوجية تُلزم موظفيها وزائريها بتفعيل تطبيق توكلنا عند دخول منشأتها”.

يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي جدد أمس الأحد، التحذير من التجمعات المخالفة، خاصة المناسبات العائلية، مؤكدًا أنها من أكثر مُسببات عودة انتشار فيروس كورونا.

وبالتزامن مع عودة ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة وزيادة الحالات الحرجة شدد متحدث الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على أن عدم الحذر في الأيام المقبلة خطر جدًا.

خطورة المناسبات العائلية

ولفت العبدالعالي إلى أن ما يقارب من 75 % من الإصابات الجديدة مرتبطة بسلوكيات غير مسؤولة من خلال المشاركة في التجمعات المخالفة، خاصة المناسبات العائلية، بالرغم من أن الأنظمة تحذر من مخالفة القواعد المنظمة للتجمعات.

وأشار إلى أن بعض السلوكيات التي يتم ممارستها في المطاعم والمناسبات الاجتماعية مثل المصافحة والعناق وعدم التباعد وغيرها، موضحًا أن الالتزام بالسلوكيات والإجراءات الاحترازية هو السبيل الوحيد لتفادي اللجوء إلى إجراءات احترازية مكثفة.

رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية

يذكر أن إحصائية مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا كوفيد-19 بلغت خلال الفترة من 11 / 6 / 1442هـ حتى 17 / 6 / 1442هـ، (18563) مخالفة.

وأوضحت إحصائية نشرها حساب وزارة الداخلية، أن منطقة الرياض سجلت العدد الأعلى بواقع (4852) مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ (2636)، ثم القصيم بـ (2557)، والشرقية بـ (2348)، فالمدينة المنورة بـ (1829)، والجوف بـ (1310)، فالباحة بـ (1160)، وتبوك بـ (626)، وعسير بـ (367) والحدود الشمالية بـ (348)، وحائل بـ (333)، ثم جازان بـ (141) ونجران (56).

وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الغامدي: إعفاء شركات التأمين من رسوم التأهيل يعزِّز المنافسة
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض