أخبار عاجلة
اسعار علب حلاوة المولد 2021 من العبد -

«منتدى برامج الضمان الدولي الخامس» يناقش تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

«منتدى برامج الضمان الدولي الخامس» يناقش تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة
«منتدى برامج الضمان الدولي الخامس» يناقش تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

يُعقد منتدى برامج الضمان الدولي الخامس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يومي 6 و7 سبتمبر الجاري تحت شعار «دور برامج ضمان الائتمان في إعادة بناء المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعد كوفيد-19».

وسيجمع المنتدى الافتراضي خبراء ومختصين وروادا في مجال ضمان الائتمان من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، إضافة إلى العديد من الخبراء المختصين في مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لمناقشة مختلف المعوقات التي تواجه هذا القطاع.

وسيتداول المنتدى تأثير جائحة «كوفيد-19» ودور برامج الضمان في مواجهة تحدياته، والرقمنة وأثرها على مؤسسات ضمان الائتمان، ومدى قدرة البيانات البديلة على إعادة تشكيل مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومستقبل التمويل في المراحل المبكرة وضمانات رأس المال، إضافة إلى التحديات المتعلقة بتمويل القطاعات الاكثر تأثراً بالجائحة بما في ذلك قطاع السياحة والترفيه وسلاسل الإمداد.

وسيثري الحوار في المنتدى مشاركات من قبل مدير عام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، ورئيس مجلس إدارة برنامج ضمان التمويل «كفالة» الدكتور فهد الشثري، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد، ونائب المحافظ لقطاع التمويل بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة محمد المالكي، ومدير عام برنامج ضمان التمويل «كفالة» همام هاشم.

ودعماً لقطاع المنشآت ساهمت العديد من الحكومات في جميع أنحاء المنطقة بتوسيع نطاق خطط ضمان الائتمان لمواجهة تحدي السيولة الطارئة التي تواجهها المنشآت للمساهمة في تحفيز الانتعاش الاقتصادي من خلال إعادة بناء قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إضراب شامل للتجار.. وإب مدينة أشباح
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر