أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

سعود كاتب : علينا دعم إنجازات التعليم لا تصيد الأخطاء

سعود كاتب : علينا دعم إنجازات التعليم لا تصيد الأخطاء

أكد أن إنجازات التعليم كانت قبل سنوات أقرب للمستحيل

المواطن - الرياض

أشاد وكيل وزارة الخارجية السابق، الدكتور سعود كاتب بما تحقق من إنجازات في مجال التعليم السعودي في السنوات الأخيرة.

وقال الدبلوماسي المتخصص في شؤون الدبلوماسية العامة: ما يحصل في التعليم اليوم هي إنجازات عظيمة كنا نراها قبل سنوات أقرب للمستحيل، لكنها ولله الحمد تمت خلال سنتين فقط وبدأنا نحصد ثمارها.

وتابع: علينا أن ندير رؤوسنا للجانب المشرق ونكون شركاء في هذا النجاح الضخم بدعمه، لا بتصيد أخطائه الطبيعية التي يتم علاجها أولًا بأول.

تطور التعليم السعودي

يذكر أن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أعلن يوم أمس عن دخول 15 جامعة سعودية في تصنيف التايمز للجامعات العالمية 2022 بزيادة قدرها 50 % عن العام الماضي.

وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز في المركز 190 عالميًا والأول على مستوى السعودية، تلاها جامعة الفيصل وجامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وشهد هذا العام دخول 5 جامعات جديدة وهي جامعة حائل، جامعة تبوك، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، جامعة جدة، وجامعة الطائف.

ما هو تصنيف التايمز ؟

يعتمد تصنيف “التايمز” عدة مؤشرات يتم على أساسها تقييم الجامعات، وهي: حجم الابتكار، وعدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه، وعدد الحاصلين على درجة البكالوريوس، ودَخْل الجامعة، وسُمعة المؤسسة في البحوث، ودَخْل المؤسسة من البحوث، وعدد الأوراق البحثية السنوية، والاستشهادات بأبحاث الجامعة، وعدد الاقتباسات مما تُنتجه الجامعة بشكل سنوي وكذلك التنوع الدولي، وبيئة التعلّم، وسمعة المؤسسة.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح مسجد بعد تعقيمه في المنطقة الشرقية
التالى وزير المالية : السعودية تصدت بقوة لآثار جائحة كورونا على الدول والشعوب الإسلامية