أخبار عاجلة

ديوكوفيتش يتقدم بثبات في «فلاسينج ميدوز».. ويهدد رقم «نادال»

ديوكوفيتش يتقدم بثبات في «فلاسينج ميدوز».. ويهدد رقم «نادال»
ديوكوفيتش يتقدم بثبات في «فلاسينج ميدوز».. ويهدد رقم «نادال»

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، التقدم بثبات في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس «فلاشينج ميدوز»، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد الفوز بسهولة على منافسه الهولندي تالون جريكسبور، ليحجز مقعدًا منطقيًا في الدور الثالث من المسابقة.

واستعاد ديوكوفيتش الكثير من التوازن بعد تجاوز صدمة خسارة الميدالية الذهبية في أولمبياد «طوكيو »، من أجل التأهب لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب الجراند سلام عبر البوابة الأمريكية.

ويبدو المصنف الأول عالميًا مرشحًا فوق العادة لحصد اللقب الأمريكي، والوصول إلى البطولة رقم 21 ضمن منافسات البطولات الأربع الكبرى، لمعادلة إنجاز النجم السويسري روجر فيدرر، والإسباني رفائيل نادال.

ولم يجد نوفاك أدنى صعوبة من أجل التغلب على المنافس الهولندي؛ حيث حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-2، قبل أن يُنهي الثانية بواقع 6-3، وأكمل المهمة بنجاح في المجموعة الثالثة بستة أشواط لاثنين، ليؤكد العزم على احتكار البطولات الأربع الكبرى في .

وفي الوقت الذي استهل نوفاك مشوار فلاشينج ميدوز بالتغلب على الصاعد هولجر رون، بكثير من الأريحية في مباراة من أربع مجموعات، بدا الصربي أكثر شراسة وتركيزًا أمام الهولندي، ليحقق الفوز الـ77 في أمريكا المفتوحة.

وكانت أبرز لقطات جريكسبور في المباراة في المجموعة الثانية، عندما كسر إرسال ديوكوفيتش لكن المصنف الأول عالميا رد بكسر إرسال اللاعب الهولندي في الشوط التالي، وحافظ على الإرسال ليفوز بالمجموعة ويتقدم 2-0.

ويطارد الصربي، صاحب الـ34 عامًا، الرقم القياسي لعدد مرات الفوز في أمريكا المفتوحة؛ حيث يتفوق ثلاثة أساطير آخرين على ديوكوفيتش، يتصدرهم جيمي كونورز بـ98 انتصارًا، وروجر فيدرر، 89 فوزًا، بفارق 10 انتصارات أمام أندريه أجاسي.

واستعاد ديوكوفيتش تصفيق الجماهير مرة أخرى، بعد أن ساند جمهور ملعب «آرثر آش» الشاب الدنماركي في الدور الأول، إلا أن الصربي الذي أقصى منافسين شابين لعبا في الأدوار الرئيسية لأول مرة في أمريكا المفتوحة، يترقب اختبارًا صعبًا في الدور الثالث، أمام الياباني كي نيشيكوري، وصيف بطل أمريكا المفتوحة 2014.

اقرأ أيضًا:

«فلاشينج ميدوز» تُسيل لعاب نجوم التنس بجوائز قياسية

لأول مرة في التاريخ.. سعودي مديرًا للعلاقات العامة برابطة محترفي التنس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل يجب على المقيم تجديد رخصة القيادة حال تغيير رقم الإقامة؟.. المرور يجيب
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر