أخبار عاجلة
سعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد بالبنوك -
خمسة أغذية لصحة الجهاز العصبي -
دراسة تكشف مخاطر التنفس عن طريق الفم -

المنتخب السعودي يبدع ويضرب فيتنام بالثلاثة في تصفيات كأس العالم

المنتخب السعودي يبدع ويضرب فيتنام بالثلاثة في تصفيات كأس العالم
المنتخب السعودي يبدع ويضرب فيتنام بالثلاثة في تصفيات كأس العالم

حصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط في بداية رحلته نحو التاهل إلى بطولة كأس العالم، عندما تمكن من الفوز على ضيفه الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الخميس، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

تقدم منتخب فيتنام بهدف مبكر أحرزه هاي، لكن المنتخب السعودي رد بثلاثة أهداف عن طريق سالم الدوسري من ركلة جزاء، وياسر الشهراني، وصالح الشهري من ركلة جزاء.

قدم المنتخب السعودي مباراة كبيرة وتمكن من تحويل تأخره إلى فوز عريض، كما تمكن من تسيد المباراة من بدايتها لنهايتها، وفرض أسلوبه وإيقاعه على الرغم من التكتل الدفاعي الكبير للفريق الفيتنامي، لكن فارق الخبرات والمهارات كان لصالح لاعبي السعودي الذين تمكنوا من التفوق في نهاية الأمر.

بدأت المباراة بنشاط سعودي واضح، فمن الدقيقة الأولى سعى المنتخب السعودي إلى اقتحام منطقة جزاء المنتخب الفيتنامي، وهو ما تحقق بالفعل لتصل الكرة إلى سلمان الفرج الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الفيتنامي.

في الدقيقة الثانية فاجأ المنتخب الفيتنامي الجميع بإحراز هدف التقدم مستغلًا خطأ من عبدلإله العمري الذي شتت كرة بطريقة خاطئة لتصل إلى نجوين كوانج هاي الذي سدد بقوة في شباك محمد العويس، لتصبح النتيجة تقدم فيتنام بهدف دون رد.

لم يؤثر الهدف على معنويات لاعبي «الأخضر» فانطلقوا باحثين عن التعادل فسدد سالم الدوسري كرة قوية استقرت في أحضان الحارس بويتان، كما شكلت الجبهة اليمنى للسعودية خطورة كبيرة خاصة مع ميل الفرج لدعم تلك الجبهة، فيما حرص سالم الدوسري على تغيير مركزه باستمرار.

وتواصلت هجمات المنتخب السعودي وتنوعت خاصة مع الضغط الكبير من لاعبي الوسط لاستخلاص الكرة من لاعبي فيتنام، وهو ما أسفر عن هجمتين خطيرتين لم تسفرا عن أهداف؛ بسبب التسرع في إنهاء الهجمة.

في المقابل، بدأ منتخب فيتنام يعتمد على الهجوم المرتد السريع أملًا في خطف هدف ثانٍ وهو ما كاد يتحقق لولا يقظة العويس.

في الدقيقة 18 يسقط عبدالله عطيف مصابًا فيخرج وينزل بدلًا منه محمد كنو.

في الدقيقة 24 سدد سلطان الغنام كرة قوية، لكن الحارس بويتان تمكن من السيطرة عليها.

بمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب بشكل ملحوظ وقلت الهجمات السعودية ما أعطى فرصة للمنتخب الفيتنامي لالتقاط الأنفاس ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب.

وويط حالة الهدوء، كاد فهد المولد يخطف هدف التعادل في الدقيقة 28 عندما تلقى تمريرة خلف المدافعين فانفرد وراوغ الحارس لكن الدفاع لحق به وشتت الكرة إلى ركنية، لتضيع أخطر فرصة لـ«الأخضر».

واصل المنتخب السعودي ضغعطه لكن ضيفه الفيتنامي لجأ إلى تشديد دفاعه والتكتل أمام مرماه أملًا في إنهاء الشوط الأول متقدما، لكن الدفاع الفيتنامي لم يحرم المنتخب من القيام بمحاولات هجومية دون أن يكتب لها النجاح.

في الدقيقة 40 أصاع فهد المولد فرصته الثانية لإحراز هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة خلف المدافعين انفرد على إثرها بحارس المرمى الذي خرج لملاقة المولد الذي سدد لكن الكرة ارتدت من الحارس إلى جسد المولد ثم إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 44 أرسل الشهراني كرة عرضية استقبلها سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء وسدد بشكل رائع، لكن الحارس كان بالمرصاد ليضيع هدف آخر.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم سعودي كاسح منح «الأخضر» أفضلية اللعب داخل منطقة جزاء الضيوف؛ حيث أتيحت للفريق فرصتان حقيقيتان بطلهما سلمان الفرج الذي تلقى كرة عرضية استقبلها وراوغ، وسدد لكن الدفاع استبسل وأخرج الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، وبعدها مرر الغنام كرة إلى الفرج الذي سدد لكن الدفاع أبعد الكرة في لقطة استدعت تدخل حكم الفيديو المساعد «VAR» الذي استدعى الحكم للتأكد من لمس المدافع الكرة بيده وهو ما تأكد منه الحكم ليعلن ركلة جزاء لصالح المنتخب السعودي بجانب إشهار طرد المدافع الفيتنامي.

تصدى سالم الدوسري لركلة الجزاء فسددها بهدوء على يسار الحارس بويتان في الدقيقة 55، لتصبح النتيجة 1-1.

بعد التعادل بدأت رحلة البحث عن هدف التقدم، وهو ما كاد يتحقق عن طريق فهد المولد ومن بعده العمري، لكن اللمسة الأخيرة عابت إنهاء الهجمات.

في الدقيقة 67 تمكن ياسر الشهراني من إحراز الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من سلطان الغنام فقفز لها عاليا متفوقا على الرقابة الفيتنامية، ليسدد كرة رأسية قوية استقرت في الشباك لتصبح النتيجة 2-1.

في الدقيقة 77 أنقذ عبدالإله العمري مرمى العويس من هدف محقق عندما تدخل وأبعد كرة برأسه قبل أن تصل إلى المرمى.

في الدقيقة 77 انطلق سالم الدوسري وراوغ قائد منتخب فيتنام الذي لم يجد حلا سوى عرقلة الدوسري داخل منطقة الجزاء ليعن الحكم ركلة جزاء تصدى لها صالح الشهري الذي سدد الكرة بطريقة فنية رائعة محرزا الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-1.

في الدقيقة 87 كاد أيمن يحيى يسجل الهدف الرابع عندما تلقى كرة عرضية فسددها مباشرة، وهو في مواجهة المرمى لكن الكرة ارتدت من القائم ليضيع هدف مؤكد.

اقرأ أيضا:

الرقم 9 يمنح الأخضر تفوقًا كاسحًا.. وفيتنام يتأهب لفك عقدة 2002

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالصور.. وزير التعليم يؤدي العرضة السعودية في اليوم الوطني
التالى تكيس المبايض.. الأسباب وطرق الوقاية والعلاج