أخبار عاجلة

«النفط» يرتفع لسببين.. و«برنت» بـ73.37 دولار للبرميل

«النفط» يرتفع لسببين.. و«برنت» بـ73.37 دولار للبرميل
«النفط» يرتفع لسببين.. و«برنت» بـ73.37 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، في نهاية التعاملات اليوم الخميس، بدعم حالة من التفاؤل إزاء وتيرة النمو الاقتصادي العالمي على الرغم من جائحة كورونا، وكذلك بسبب انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وصعد خام برنت 1.78 دولار بما يُعادل 2.5 بالمئة إلى 73.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 1543 بتوقيت غرينتش. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.92 دولار أو 2.8 بالمئة إلى 70.51 دولار للبرميل.

واتفقت «أوبك+»، أمس الأربعاء، على مواصلة سياسة التخلص التدريجي من تخفيضات قياسية للإنتاج بإضافة 400 ألف برميل يوميًا كل شهر إلى السوق.

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» والمنتجون المتحالفون معها، ومنهم روسيا، وهو تكتل يعرف باسم أوبك+، توقعات الطلب لعام 2022، في إشارة إلى التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7.2 مليون برميل، وأن إمدادات المنتجات النفطية التي تقدمها شركات التكرير زادت إلى مستوى قياسي بالرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا:

العراق: سياسة «أوبك بلس» لزيادة إنتاج النفط ستساعد في استقرار الأسواق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المياه الوطنية: إيقاف الضخ بالشبكة القديمة وتشغيل أخرى حديثة بقرى أبو عريش
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر