أخبار عاجلة
رغم إصابته.. منتخب بيرو يستدعي كاريلو -
تعرَّف على مباريات اليوم الإثنين -
زلزال بقوة 6.5 ريختر يضرب جزيرة كريت اليونانية -
سامسونج تقدم رؤية لنسخ ولصق الدماغ عبر الرقاقات -

موديرنا تسحب مليون جرعة لقاح ملوثة من اليابان

موديرنا تسحب مليون جرعة لقاح ملوثة من اليابان
موديرنا تسحب مليون جرعة لقاح ملوثة من اليابان

أعلنت شركة موديرنا، اليوم الخميس، سحب مليون جرعة لقاح من اليابان بسبب التلوث الذي أصابها.

وقالت  مودرنا إنها تعمل مع السلطات اليابانية على سحب ثلاث دفعات من لقاح كوفيد-19 بعد أن خلص تحقيق إلى وجود ملوثات من الفولاذ المقاوم للصدأ في بعض القوارير.

وكانت قد أوقفت السلطات اليابانية الأسبوع الماضي، استخدام تلك الدفعات من لقاح مودرنا التي تضم 1.63 مليون جرعة بعد إخطارها بمسألة التلوث.

وقالت وزارة الصحة اليابانية، أمس الأربعاء، استناداً إلى معلومات من تحقيقات الشركات المعنية: إنها لا تعتقد أن جزيئات الفولاذ المقاوم للصدأ تشكل أي مخاطر إضافية على الصحة.

ووفقًا لتحقيق أجرته شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا"من المحتمل أن يكون اختلاط هذه المادة باللقاح قد نجم عن الاحتكاك بين قطعتين من هذا المعدن داخل خط الإنتاج، وهو ما تسببت به تجهيزات غير مناسبة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

ويستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ في منتجات طبية مثل صمامات القلب والمفاصل الاصطناعية. وقالت الشركة في بيان: "من غير المتوقع أن يؤدي حقن الجزيئات المكتشفة هذه الدفعات في اليابان إلى زيادة المخاطر الطبية"، لكنها أشارت إلى أن حقن هذه الجزيئات المعدنية في العضلات قد يتسبب في حدوث رد فعل موضعي.

اقرأ أيضًا:

استشاري يحدِّد معيار الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محامٍ يوضح مزايا نظام التكاليف القضائية: يحد من القضايا الكيدية والصورية
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر