أخبار عاجلة
هل يجب غسل اللحوم النيئة قبل الطهي -

«التحالف»: انتهاك للقانون الدولي وقواعده العرفية

«التحالف»: انتهاك للقانون الدولي وقواعده العرفية
«التحالف»: انتهاك للقانون الدولي وقواعده العرفية
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العميد الركن تركي المالكي، بأنه تم إحباط محاولة ثانية لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي، صباح أمس (الثلاثاء) من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باستخدام طائرة مسيّرة (مفخخة). وأوضح أنه، نتيجة لعملية الاعتراض، فقد تناثرت بعض الشظايا للطائرة المسيّرة بعد اعتراضها داخل الحرم الداخلي للمطار ووقوع عدد (8) إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار:

- (1) حالة حرجة (مقيم بنغلاديشي الجنسية).

- (3) حالات متوسطة (2 من الجنسية الهندية/‏‏ 1 بنغلاديشي الجنسية).

- (4) حالات خفيفة (سعودي الجنسية/‏‏ نيبالي الجنسية/‏‏ هندي الجنسية/‏‏ بنغلاديشي الجنسية). ونتج عن ذلك تضرر إحدى الطائرات المدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار. وأضاف، أن هذه المحاولة العدائية الوحشية هي المحاولة الثانية في يوم لاستهداف مطار أبها الدولي واستهداف المدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وتؤكد نهج المليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية؛ باعتبار مطار أبها الدولي أحد الأعيان المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني. وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مستمرة في تنفيذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم الوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غضب عربي وإسلامي.. المليشيات تهدد أمن المنطقة
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر