أخبار عاجلة
30 قتيلاً.. مجزرة في سوق بنيجيريا -
فيسبوك تعلن عن 10 آلاف فرصة عمل جديدة -

«جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر

«جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر
«جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر

شكَّل دخول نادي النصر على خط مفاوضات المحترف البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، تحولًا لافتًا في مصير الصفقة التي كانت قريبة للغاية من شد الرحال صوب مدينة جدة عبر بوابة الإتحاد، قبل أن ينجح العالمي في ضم متوسط ميدان الوحدة، ليكمل القطعة الناقصة على رقعة المدرب مانو مينيز.

ويمثل إنسيلمو إضافة قوية إلى أصفر الرياض، بالنظر إلى الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها البرازيلي في دوري المحترفين، بعد 3 مواسم أمضاها بين جدران فارس مكة، كان خلالها الرقم الصعب في معادلة الوحدة عبر حزمة من الأرقام المميزة للاعب خط الوسط، ليخطف أنظار أكابر المسابقة، قبل أن يحسم العالمي الصفقة قبل ساعات من إغلاق باب انتقالات الصيف الجاري.

وأعلنت إدارة فارس نجد، برئاسة مسلي آل معمر، قبل قليل، في الحصول على خدمات المحترف البرازيلي على سبيل الإعارة حتى ختام الموسم الجاري، بعد التوصل لاتفاق على كل البنود المالية، مستفيدًا من رغبة إنسيلمو في مغادرة صفوف الوحدة بحثًا عن الاستمرار في اللعب بدوري المحترفين، عقب هبوط فرسان مكة إلى دوري الدرجة الأولى.

أرقام مميزة

لم يحتج أنسيلمو لكثير من الوقت من أجل تقديم أوراق الاعتماد في الدوري السعودي، حيث نجح في خطف الأضواء سريعًا رفقة نصر، وساهم في قيادة الفريق المكي لمقارعة كبار القوم، والمزاحمة على مقاعد الصدارة، رغم فوارق الإمكانيات والأسماء.

وعلى مدار 3 مواسم، منذ شد الرحال إلى المملكة قادمًا من صفوف إنترناسيونال البرازيلي، خاض أنسيلمو 78 مباراة لحساب جميع المسابقات بألوان الوحدة، وقع خلالها على 14 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة، وقاد الفريق المكي للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد احتلال المركز الرابع على سلم ترتيب دوري المحترفين في موسم 2019/.

 صفقة مؤثرة

ويبدو أن النصر أدرك بعد مرور 3 جولات متقلبة من عمر الموسم الحالي، أن الحاجة تبدو مُلحة من أجل تدعيم وسط ميدان الفريق، في ظل تذبذب مردود بيتروس ماثيوس، وافتقاد الانسجام بين البرازيلي وعبدالله الخيبري، في أول مباراتين، ما دفع مينيز إلى البحث عن ثنائية جديدة عبر إقحام عبدالمجيد الصليهم في مركز الارتكاز.

ورغم استعادة النصر التوازن بعد خسارة عارضة أمام الفيصلي، بالفوز المتأخر والدرامي على حساب التعاون، إلا أن ثغرة الوسط كانت الصداع الأبرز في رأس المدرب البرازيلي، وهي الأزمة التي ضاعفها سقوط الصليهم في فخ الإصابة في توقيت حرج يتطلع خلاله مينيز لإعادة ترتيب الأوراق وتصويب الأخطاء في فترة التوقف الدولي.

وأمام مطالب مينيز بضرورة تدعيم الوسط، جاء التحرك من قبل إدارة النصر لمزاحمة الإتحاد والأهلي والتعاون على صفقة إنسيلمو، الذي قرر الرضوخ في الأخير لأحكام العالمي، بحثًا عن الخروج بأكبر المكاسب، سواء من الناحية المالية، أو الدفاع عن ألوان فريق لن يتنازل بسهولة عن المنافسة على الألقاب.

 مأزق الأجانب

لم يكن طريق النصر مفروشًا بالورود في الطريق لحسم صفقة البرازيلي، صاحب الـ32 عامًا، حيث كان أنسيلمو قاب قوسين أو أدني من الانتقال إلى صفوف النمور على سبيل الإعارة لموسم واحد مع أفضلية الشراء، إلا أن العميد قرر على نحو مفاجئ الانسحاب من المفاوضات بسبب مغالاة وكيل متوسط ميدان النصر الجديد، مكتفيًا بالتعاقد مع مهاجم الوحدة يوسف نياكاتي.

إلا أن الصفقة الجديدة لا تزال تتوقف على خطوة أخيرة قبل الدفاع رسميًا عن صفوف العالمي، من خلال التخلص من أحد الأسماء الأجنبية، بعد اكتمال قائمة المحترفين، بتواجد ثنائي برازيلي ومثلهما أرجنتيني، إلى جانب كاميروني ومغربي وأوزبكي.

ونجح النصر في اقتحام سوق الانتقالات بقوة بالتعاقد مع البرازيلي أندرسون تاليسكا قادمًا من الدوري الصيني، كما خطف صفقة الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم بشكتاش التركي، من بين أنياب الإتحاد أيضًا، وتعاقد مع الأرجنتيني راميرو فوينيس موري، مدافع فياريال، مع استعادة جهود الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، بعدما أمضى نصف الموسم الفائت معارًا اضطراريًا إلى شباب الأهلي دبي، بسبب عدم الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وإلى جانب الرباعي، فضّل النصر الاحتفاظ بجهود المغربي عبدالرزاق حمدالله، أحد أبرز القطع الهجومية المؤثرة في صفوف العالمي في السنوات الفائتة، إلى جانب الثنائي بيتروس ماثيوس، والأرجنتيني المصاب بيتي مارتينيز.

ويسود اتجاه داخل إدارة نادي النصر إلى الاستغناء عن بيتروس، بالنظر إلى تراجع مردود البرازيلي، إلى جانب صعوبة التخلص من بيتي مارتينيز، الذي غاب عن الفريق منذ افتتاح الموسم بسبب الإصابة، بالنظر إلى الكلفة المالية لفض الشراكة مع الأرجنتيني، وهو القرار المرتقب خلال الدقائق المقبلة.

ويعوَّل مانو مينيز الكثير على صفقة أنسيلمو من أجل تشكل قاعدة هجومية من دائرة الوسط، بالنظر إلى إمكانيات البرازيلي الفنية، وإجادته اللعب في مراكز الوسط سواء الارتكاز الدفاعي أو الريجيستا رقم 8، وهو المفضل لمتوسط ميدان فارس مكة، الأمر الذي يمنح مدرب العالمي مرونة كبيرة في قادم الجولات لم تكن متاحة مع افتتاح الموسم.

اقرأ أيضًا:

قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات.. «النصر» يحسم صفقة محترف الوحدة

تقارير: الأهلي المصري يمنح «النصر» الضوء الأخضر لخطف الشناوي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدءا من اليوم.. لا حجر أو «PCR» للسعوديين المسافرين إلى بريطانيا
التالى حرب باردة بين الصين وأمريكا