أخبار عاجلة
عبير صبرى تتعرض لوعكة صحية ونقلها إلى المستشفى -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -
أخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

46 جندياً أفغانيا يلجأون إلى باكستان

46 جندياً أفغانيا يلجأون إلى باكستان
46 جندياً أفغانيا يلجأون إلى باكستان
أعلن الجيش الباكستاني استقباله 46 جنديا أفغانيا بعد أن فقدوا السيطرة على مواقع عسكرية على الحدود في أعقاب تقدم مقاتلي حركة طالبان، مؤكداً أن قائد جيش أفغانستان طلب السماح لهم باللجوء عند معبر شيترال الحدودي في الشمال. ولفت في بيان له اليوم (الإثنين)، إلى أن الجنود حصلوا على مرور آمن إلى باكستان مساء (الأحد) بعد موافقة السلطات الأفغانية، مضيفاً أنه تم تقديم الطعام والمأوى والرعاية الطبية اللازمة للجنود الأفغان وفقا للأعراف العسكرية.

وكان مئات من أفراد الجيش الأفغاني والمسؤولين المدنيين فروا إلى طاجيكستان وإيران وباكستان في الأسابيع الأخيرة بعد هجمات شنتها طالبان على مناطق حدودية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت ساءت فيه العلاقات بين البلدين إذ استدعت أفغانستان دبلوماسييها من باكستان بعد أن اختطفت ابنة السفير الأفغاني لدى إسلام أباد لفترة وجيزة في وقت سابق هذا الشهر، فيما كثفت طالبان هجماتها منذ أن أعلنت الولايات المتحدة في أبريل أنها ستسحب قواتها بالكامل بحلول شهر سبتمبر منهية وجودا عسكريا أجنبيا دام 20 عاما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي