أخبار عاجلة
8 قطاعات تتراجع بتعاملات البورصة اليوم 26-7-2021 -
توقعات باستقرار أسعار مواد البناء لهذا السبب -
أمير كرارة يوجه تهنئة لأبطال أوليمياد طوكيو -
هبوط 12 طائرة إثيوبية في الخرطوم.. لهذا السبب! -

الرئاسة الفلسطينية: التصريحات الإسرائيلية بشأن الأقصى تدفع نحو صراع خطير

الرئاسة الفلسطينية: التصريحات الإسرائيلية بشأن الأقصى تدفع نحو صراع خطير
الرئاسة الفلسطينية: التصريحات الإسرائيلية بشأن الأقصى تدفع نحو صراع خطير

قالت الرئاسة الفلسطينية -مساء اليوم الأحد- إن تصريحات رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت بشأن المسجد الأقصى في شرق القدس "تدفع نحو صراع ديني خطير".

وعبرت الرئاسة -في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية(وفا)- عن إدانتها ورفضها القاطع لتصريحات بينيت، والتي قال فيها: "إنه يجب الحفاظ على حرية العبادة لدى اليهود والمسلمين في المسجد الأقصى".

ورأت أن هذه التصريحات "تصعيد يدفع نحو صراع ديني خطير، تتحمل مسؤوليته الحكومة الإسرائيلية، باعتبارها تضع العراقيل امام الجهود الدولية، خاصة أن هذا الاستفزاز يتم عشية الاحتفال بعيد الأضحى"، الذي يحتفل به المسلمون بعد غد.

ودعت الرئاسة إلى الحفاظ على الوضع التاريخي في الحرم القدسي الشريف، معتبرة أن هذه التصريحات تشكل "تحدياً للمجتمع الدولي، بما فيها الموقف الرسمي الأمريكي الذي أبلغنا به الداعي للحفاظ على الوضع التاريخي في الحرم القدسي".

وأكد البيان أن القيادة الفلسطينية "تقوم باتخاذ كل الإجراءات المطلوبة والضرورية للحفاظ على حقوقنا التاريخية الثابتة في القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

كان بينيت صرح في بيان اليوم الأحد بأن حرية العبادة مكفولة بالكامل لليهود كما المسلمين في المسجد الأقصى شرق مدينة القدس.

وكان مئات الإسرائيليين دخلوا اليوم إلى المسجد الأقصى رفقة أعضاء بالكنيست (البرلمان) من أحزاب الائتلاف الحكومي، وهو ما قوبل بتنديد فلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الداخلية يقف على سير العمل بمركز القيادة والسيطرة في مشعر منى
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع