أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم السبت 31-7-2021 -

الجوازات في الحج.. الغرامات ومصادرة المركبات تنتظران ناقلي المخالفين

الجوازات في الحج.. الغرامات ومصادرة المركبات تنتظران ناقلي المخالفين
الجوازات في الحج.. الغرامات ومصادرة المركبات تنتظران ناقلي المخالفين
تواصل اللجان الإدارية الموسمية مهماتها على منافذ العاصمة المقدسة في مراكز الشميسي، التنعيم، البهيتة، ومركز الكر، إصدار القرارات الإدارية الفورية بحق ناقلي المخالفين والمطالبة قضائياً بمصادرة وسيلة النقل وتأييدها خلال 24 ساعة.

وكشف قائد قوات الجوازات في الحج اللواء صالح سعد المربع، أن الجوازات تشارك في تنفيذ المهمات من خلال قوة بشرية للعمل بمركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بالعوالي لتمرير المعلومات والتعامل مع الأحداث، وتخصيص فرق للقيام بالجولات على المستشفيات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للتعرف إلى هويات مجهولي الهوية من المتوفين والمنومين، والتعرف إلى هويات التائهين.

وشدد المربع على أن العقوبات النظامية الصادرة بحق كل من ينقل حجاج دون تصاريح حج نظامية في المرة الأولى غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال عن كل حاج يتم نقله دون تصريح للحج، والسجن 15 يوماً، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً، والمطالبة قضائياً بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المُسهم في المخالفة، والتشهير بالمخالف. وبيّن قائد قوات الجوازات في الحج أنه في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية فإن الغرامة المالية 25 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله دون تصريح للحج، والسجن شهرين، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً، والمطالبة قضائياً بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المُسهم في المخالفة، والتشهير بالمخالف.

وتكون الغرامة في المرة الثالثة مالية مقدارها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله دون تصريح للحج، والسجن 6 أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً، والمطالبة قضائياً بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المُسهم في المخالفة، والتشهير بالمخالف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاحنة معقمة بمواد حافظة لنقل الكسوة.. لماذا؟
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع