أخبار عاجلة
أمير جازان يلتقي بمشايخ وأهالي فرسان -
ورشة عمل عن الممارسات الزراعية في بيئة عسير -
«دلتا 2021» الوحش الكاسر -
دور السعودية عالمي ومهم في مكافحة التطرف -
خطوة متقدمة.. منصب بدون واسطة -
في رحاب المربين -
حضانة العقول المغلقة -

14 مركزًا إسعافيًّا وآليات لأول مرة في استقبال الحجاج بمشعر منى

14 مركزًا إسعافيًّا وآليات لأول مرة في استقبال الحجاج بمشعر منى

الهلال الأحمر دعم الكوادر البشرية بـ 52 سيارة إسعاف

المواطن - واس

استعدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بـ 14 مركزاً إسعافياً وبأكثر من 134 ممارساً صحياً تابعين للهيئة في مشعر منى ومناطق تواجد الحجاج خلال أداء مناسكهم في موسم حج هذا العام 1442 هـ.

وقد دعمت الهيئة، الكوادر البشرية الإسعافية بـ 52 سيارة إسعاف موزعة على المراكز الإسعافية، إضافة لـ عشر دراجات نارية وعربتي “قولف” تعمل في المشاعر، وفرق تطوعية تابعة للهيئة تعمل مساندةً لمباشرة الحالات الإسعافية المرضية والإصابات.

حالة تأهب واستعداد: 

وقال المشرف العام على نطاق مشعر منى مازن الغامدي إن الهيئة رفعت حالة التأهب والاستعداد للفرق الإسعافية بدءاً من اليوم، تزامناً مع توافد الحجاج على مشعر منى، وكُثف وجود الطواقم في جميع الأماكن التي يكون فيها الحجاج، من خلال تمركز الفرق الإسعافية والتطوعية لتقديم أفضل الخدمات.

آليات لأول مرة: 

وأوضح أنه ستُنشر آليات تشارك للمرة الأولى في مشعر منى، وهي حافلة (طويق) متخصصة في نقل تعدد الإصابات مع فرقة العنايات، وحافلة (نجد) وهي متخصصة كمستودع طبي متنقل، إضافة لعربة (هداج) للقيادة والتحكم الميداني، وعربة (سلمى) لدعم الكوارث لا قدر الله.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ورشة عمل عن الممارسات الزراعية في بيئة عسير
التالى ولاية سنار السودانية تعلن حالة استنفار قصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل