أخبار عاجلة
موسيماني يحسم عودة الجوكر إلى الأهلي -
خطة آرسنال الجديدة لضم صفقة الموسم -
حساب المواطن : أفصحوا عن الدخل الإضافي -

«الداخلية» لـ«عكاظ»: لا سير على الأقدام بين المشاعر.. التنقل بالحافلات

«الداخلية» لـ«عكاظ»: لا سير على الأقدام بين المشاعر.. التنقل بالحافلات
«الداخلية» لـ«عكاظ»: لا سير على الأقدام بين المشاعر.. التنقل بالحافلات
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب لـ«عكاظ» أن الخطط والبروتوكولات الصحية وضعت لعدم تمكين الحجاج من التنقل سيرا على الأقدام بين المشاعر المقدسة أو من المشاعر إلى المسجد الحرام، لافتا إلى أنه سيتم نقلهم عبر الباصات، والحافلات، والنقل الترددي.

وأوضح خلال رده على تساؤل «عكاظ» في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس، حول آلية تنفيذ الجهات المختصة لخطة الحج، أنه تم التأكيد على ذلك منذ بداية قدوم الحجاج للإحرام، حيث يتم وصول الحجاج إلى 4 مواقع، وبعد ذلك يتم نقلهم عبر الباصات إلى منى، وبعضهم ينقل للمسجد الحرام لإجراء طواف القدوم والسعي.

وأكد العقيد الشلهوب أن التنقل يكون في نفس المشعر داخل المخيم، أما التنقل بين المشاعر سيكون بالحافلات، إذ لن يسمح وفقا للخطط والبروتوكول الأمني والصحي بالتنقل سيرا على الأقدام.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية أمس اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر منى، موضحة أنه سيجري نقل الحجاج عبر الحافلات بين المشاعر، وفقا للبروتوكولات الصحية.

وكان مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق أول ركن خالد الحربي أكد أنه لن يصرح بالحج إلا لمن تلقى التحصينات ضد فايروس كورونا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النيابة: غرامة 500 ألف ريال عقوبة عدم الإفصاح عن السفر للدول الموبوءة
التالى الرئاسي الليبي يعتزم إجراء تغييرات جذرية في المناصب العليا