أخبار عاجلة
عاجل.. الزمالك يحصل على توقيع صفقة القرن -
سبب رفض لوكاكو عرض تشيلسي -

الحكومة اليمنية تحمّل ميليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد

الحكومة اليمنية تحمّل ميليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد
الحكومة اليمنية تحمّل ميليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد

حمّلت الحكومة اليمنية ميليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين رغم مرور ثلاثة أعوام على الاتفاق.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن الميليشيا المدعومة من إيران تواصل عرقلة تنفيذ الاتفاق دون أي اكتراث للمبادئ الإنسانية وتردي الحالة الصحية لمئات المختطفين جراء ظروف اعتقالهم المزرية في معتقلاتها غير القانونية، ومعاناة أسرهم وأهاليهم‏.

وحمّل المسؤول اليمني ميليشيا الحوثي المسؤولية عن عرقلة تنفيذ الاتفاق واستمرار معاناة آلاف المشمولين بالتبادل على قاعدة «الكل مقابل الكل» بما فيهم آلاف الأسرى من عناصرها الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال.

كما حمّل الإرياني الميليشيا الحوثية كامل المسؤولية عن سلامة المئات من المختطفين السياسيين والإعلاميين والصحفيين والناشطين الذين اقتادتهم من منازلهم ومقارّ أعمالهم في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها لمبادلتهم باسرى الحرب‏، وفقًا لتصريح له بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وطالب وزير الاعلام والثقافة والسياحة المجتمع الدولي والأمم المتحدة القيام بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية وممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ فوري وغير مشروط لاتفاق السويد بخصوص تبادل الأسرى والمختطفين كافة على قاعدة «الكل مقابل الكل» ووضع حد لمأساتهم، ولمّ شملهم بأهاليهم.

الإرياني يدين اقتحام قيادي حوثي لمنزل مواطن بمدينة إب

وأدان الإرياني اقتحام القيادي في ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمعيّن مشرفا على مكتب الأوقاف المدعو بندر العسل ومعه عشرات المسلحين منزل أحد المواطنين بمدينة إب، وخلع باب المنزل وهدم أجزاء منه، وتهديده بالقتل، وترويع أسرته، والتهجم عليه بلغة عنصرية ومناطقية.

وأوضح الوزير الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جريمة انتهاك حرمة منزل المواطن ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في سلسلة الجرائم والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطنين في محافظة إب، التي باتت مرتعا لأعمال السلب والنهب والسطو على الأراضي والممتلكات وفرض الجبايات من قبل مشرفي الميليشيا الحوثية.

وحذًر الإرياني ميليشيا الحوثي الإرهابية من التمادي في جرائمها وانتهاكاتها التي ترتكبها بشكل يومي، ودعاها إلى قراءة التاريخ جيداً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل مواطن على يد سائقه وإخفاء جثته في خزان.. وزوجته تبوح لـ«عاجل» بالتفاصيل
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع