أخبار عاجلة
بيراميدز يفقد دونجا وفتحى أمام الطلائع -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الابعاء 4\8\2021 -
حالة الطقس اليوم الخميس 5/8/2021 فى مصر -

كورونا ينتشر في أوروبا بسبب «يورو »

كورونا ينتشر في أوروبا بسبب «يورو »
كورونا ينتشر في أوروبا بسبب «يورو 2020»

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن التجمعات والزحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية «أوروبا »، وكذلك في مقاهي المدن التي تستضيف البطولة، هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بمرض فيروس كورونا في أوروبا.

وقالت المنظمة إن تراجع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أنحاء القارة الذي استمر عشرة أسابيع انتهى، مشيرة إلى أن بدء موجة جديدة من الجائحة سيكون أمرًا لا مفر منه، إذا تخلى مشجعو كرة القدم وغيرهم عن الحذر والإجراءات الاحترازية.

وأضافت أن عدد الإصابات الجديدة في الأسبوع الماضي ارتفع بنسبة 10% بسبب اختلاط المشجعين في المدن التي تستضيف البطولة وبسبب السفر وتخفيف القيود الاحترازية ضد تفشي كورونا.

وقالت كاثرين سمولوود كبيرة مسئولي الطوارئ بالمنظمة، إنه يتعين التدقيق كثيرا فيما يحدث خارج الملاعب نفسها لأن الوقائع الصغيرة المستمرة هي التي تؤدي إلى انتشار فيروس كورونا.

وأضافت سمولوود: «القلق من حدوث زيادة في الخريف لا يزال قائمًا، لكن ما نشهده الآن يعني أنها قد تحدث قبل ذلك».

تأتي زيادة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ظل انتشار السلالة المتحورة دلتا الأكثر نقلاً للعدوى في أنحاء أوروبا. وأثار تزايد الإصابات مخاوف من احتمال بدء موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في الخريف ما لم يتم تطعيم الناس.

اقرأ أيضًا

أوروبا تترقب لقاء إيطاليا وبلجيكا في «يورو 2020»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ولاية سنار السودانية تعلن حالة استنفار قصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل