الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا في أوروبا بعد أسابيع من التراجع

الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا في أوروبا بعد أسابيع من التراجع
الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا في أوروبا بعد أسابيع من التراجع

أكدت منظمة الصحة العالمية، تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في أوروبا، وذلك بعد أسابيع من التراجع؛ حيث حذرت في وقت سابق من أن أوروبا لم تخرج بعد من دائرة الخطر الناجم عن وباء كورونا، على الرغم من انخفاض حالات الإصابة والوفاة فيها، في الآونة الأخيرة.

تحذيرات سابقة من الصحة العالمية

وقال مدير المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوج، في بيان صحفي: «مع تزايد التجمعات وتنقل أكبر للسكان، والمهرجانات الكبيرة، والبطولات الرياضية، ندعو إلى توخي الحذر».

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، أعلن في وقت سابق، تحسن الوضع الوبائي في بلاده، وإعادة فتح القاعات الداخلية في المطاعم والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة.

أوروبا على خطى الشرق الأوسط

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط أحمد المنظري، أمس الأربعاء، أنه على الرغم من أن الإقليم يشهد انخفاضًا في عدد الإصابات للأسبوع العاشر على التوالي واستقرارًا طفيفًا في عدد الوفيات، إلا أن هناك عددًا من البلدان العربية أبلغت عن زيادة في عدد الإصابات بحوالي 20% وزيادة بعدد الوفيات تجاوزت 20% كسلطنة عمان والكويت والبحرين والإمارات وتونس.

وقال المنظري -في تصريح له، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية- إن من أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد الإصابات، هي التحورات المثيرة للقلق مثل «دلتا» وكذلك عدم التزام المواطنين نوعًا ما بالتدابير الوقائية .

وأوضح أن الفيروس المتحور «دلتا» لديه القدرة على الانتشار بشكل أسرع من المتحورات السابقة، لكن أعراضه أقل حدة مقارنة بالموجات السابقة، منوهًا إلى أن بعض دول شرق المتوسط دخلت الموجة الرابعة من فيروس كورونا حاليًا.

اقرأ أيضًا:

منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة «دلتا»: الأسرع انتشارًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ولاية سنار السودانية تعلن حالة استنفار قصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل