أخبار عاجلة
تعرفي على فوائد الخميرة للشعر -
اتحاد الكرة يكشف عن حكم مباراة الأهلي وأسوان -
شاهد.. أحدث إطلالات رانيا يوسف -
هكذا يحتفل محمد محسن بعيد ميلاد زوجته هبه مجدي -

بطالة السعوديين تتراجع لمستويات قياسية.. سجلت أدنى نسبة في 5 سنوات

بطالة السعوديين تتراجع لمستويات قياسية.. سجلت أدنى نسبة في 5 سنوات
بطالة السعوديين تتراجع لمستويات قياسية.. سجلت أدنى نسبة في 5 سنوات
أظهرت نتائج مسح القوى العاملة للربع الأول الصادرة عن هيئة الإحصاء أمس، انخفاض معدل البطالة للسعوديين إلى 11.7%، مقارنة بـ12.6% بنهاية الربع الرابع ، و15.4% سجلتها بنهاية الربع الثاني تزامنا مع جائحة كورونا، لتسجل بطالة السعوديين أدنى مستوى لها منذ الربع الثاني من 2016 التي بلغت آنذاك 11.6%.

وانخفض معدل البطالة لإجمالي السكان (15 سنة فأكثر) من 7.4% إلى 6.5% بنهاية الربع الأول 2021، واستحوذ القطاع العام على 26.2% من إجمالي المشتغلين بنهاية الربع الأول 2021، بينما بلغت نسبة المشتغلين في القطاع الخاص 52.3%.

وتوزع السعوديون على 53.8% في القطاع العام و44% في القطاع الخاص، بينما توزع غير السعوديين على 58.9% في القطاع الخاص و36.9% في قطاعات أخرى.

وكشفت الهيئة أن نحو 96% من السعوديين المتعطلين عن العمل لديهم رغبة بالعمل في القطاع الخاص، باستثناء 4% من المتعطلين ممن لا يرغبون العمل في منشآت القطاع الخاص. وبين التقرير أن 14% من السعوديين المتعطلين عن العمل لا يقبلون العمل خارج منطقة سكنهم، في حين يرغب نحو 53% من المتعطلين أن لا تتجاوز مدة التنقل من مقر سكنهم حتى مقر العمل ساعة واحدة فقط، و12% من المتعطلين يرغبون بعدم ابتعاد العمل عن مسكنهم أكثر من ساعتين، ونحو 21% لا مانع لديهم من العمل في منشأة تبعد عن المنزل أكثر من ساعتين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية تدشّن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع