أخبار عاجلة
أول رد فعل مو توتنهام تجاه هاري كين -
اليوم.. بدء طرح تذاكر مباريات بطولة كأس العرب 2021 -
زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا -
ثلاثي الأهلي على أبواب التجديد -

بعد قمة بايدن ـ بوتين..السفير الروسي يباشر عمله من واشنطن

بعد قمة بايدن ـ بوتين..السفير الروسي يباشر عمله من واشنطن
بعد قمة بايدن ـ بوتين..السفير الروسي يباشر عمله من واشنطن
توجه السفير الروسي لدى أمريكا أناتولي أنتونوف اليوم (الأحد) إلى الولايات المتحدة لممارسة عمله ابتداء من غد (الإثنين)، بعد أقل من أسبوع على القمة التي عقدها الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في جنيف بسويسرا.

وذكرت وكالة إيتر تاس الروسية، أن السفير السفير الروسي أعرب قبل مغادرته موسكو عن أمله في العمل مع الولايات المتحدة لبناء علاقات عملية على قدم المساواة، متوقعاً تفاعلا بناء من الأمريكيين.

وتأتي عودة أنتونوف إلى واشنطن ضمن نتائج القمة الروسية الأمريكية الأخيرة، في وقت ينتظر أن يعود جون ساليفان السفير الأمريكي لدى موسكو قبل نهاية الشهر الجاري.

واجتمع الرئيسان الأمريكي والروسي الأربعاء الماضي لنحو 4 ساعات بجنيف، في مسعى للتهدئة بعد شهور من التوتر الذي أدى إلى انقطاع شبه كلي للعلاقات الدبلوماسية، ولم تسفر قمة الزعيمين عن كثير من التقدم الملموس باستثناء الاتفاق على بدء حوار حول الأمن الإلكتروني وعودة سفيري البلدين وتوقيع نصّ قصير حول إجراء حوار حول الاستقرار الإستراتيجي.

وكانت روسيا قد استدعت سفيرها في مارس الماضي على خلفية وصف بايدن بوتين بالقاتل، كما طلبت من السفير الأمريكي أيضا مغادرة موسكو في أبريل الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ولاية سنار السودانية تعلن حالة استنفار قصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل