اليابان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لأولمبياد طوكيو

اليابان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لأولمبياد طوكيو
اليابان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لأولمبياد طوكيو 2020

قررت السلطات اليابانية رفع حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو، الأحد المقبل، مع بقاء بعض القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقًا لما قررته حكومة رئيس الوزراء، يوشيهيده سوجا، قبل أكثر من شهر من بداية دور الألعاب الأولمبية.

ويأتي رفع حالة الطوارئ، في مناطق أخرى تتضمن أوساكا وهيروشيما، في ظل تسجيل معدل منخفض للإصابة بعدوى «كوفيد-19»، وبرنامج التطعيم باللقاح التابع للدولة، والذي يكتسب زخمًا بطيئًا.

وحتى الآن، من المقرر أن تستمر قيود حالة شبه الطوارئ حتى 11 يوليو المقبل، من أجل مكافحة تفشي الجائحة، فيما ذكرت تقارير أن نفس الإجراءات ستطبق خلال وقت إقامة الدورة في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

وتتضمن الإجراءات السماح ببيع المشروبات الكحولية حتى السابعة مساء، والتوصية بإغلاق المطاعم في الثامنة مساء، كما ستسمح الحكومة بحضور ما يقرب من عشرة آلاف متفرج في الفعاليات الرياضية الكبرى والحفلات، على ألا يزيد الحضور في أماكن إقامة الفعاليات على 50% من سعتها.

وقال سوجا إن هذه التعليمات قد تطبق أيضًا في منافسات الأولمبياد، مع الالتزام بارتداء الكمامات ومنع الهتافات.

وكشف تقرير، اليوم الخميس، عن أنه يتم التخطيط لاتخاذ القرار في اجتماع، يُرجح أن ينعقد يوم الإثنين المقبل، يشارك فيه المنظمون المحليون، والحكومات المحلية والحكومة الاتحادية، واللجنة الأولمبية الدولية.

ولفتت وكالة أنباء «كيودو» أن الحكومة تنوي عدم السماح ببيع المزيد من التذاكر عن التي بيعت بالفعل للبطولة، وستكون كل الجماهير من مواطني اليابان، خاصة أن الجماهير الأجنبية غير مسموح لها بالدخول؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب وسط مفهوم نظافة صارم؛ حيث تعهدت اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون المحليون بتنظيم آمن وسط معارضة واسعة النطاق من الرأي العام، مشيرة إلى أنها تتوقع حصول ما يقرب من 80% من الرياضيين على اللقاح.

اقرأ أيضًا:

نادال يقرر الانسحاب من ويمبلدون و«طوكيو 2020»

الأطباء أبطال الدورة الأولمبية «طوكيو 2020»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعيين أحمد الأحمد الصباح نائباً لأمير الكويت طوال فترات غيابه عن البلاد
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي