أخبار عاجلة
بايرن ميونخ يحدد سعر نجم الفريق -
محمود بسيوني حكما للقاء الزمالك وأسوان -
مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطوخ -

الصحة العالمية: سلالة فرعية من «كورونا» تثير القلق

الصحة العالمية: سلالة فرعية من «كورونا» تثير القلق
الصحة العالمية: سلالة فرعية من «كورونا» تثير القلق

كشفت منظمة الصحة العالمية أن سلالة فرعية واحدة فقط من المتحوّرة «دلتا» لفايروس كورونا اكتُشفت في الهند، تعتبر «مثيرة للقلق» فيما قللت من أهمية سلالتين أخريين.

والمتحوّرة «بي.1.617» المسماة دلتا ويعتقد أنها مسؤولة جزئيا عن التفشي الحاد للوباء في الهند، انتشرت في أكثر من 50 منطقة، مع ثلاث سلالات فرعية محددة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية هذه المتحوّرة مع سلالاتها على أنها «مثيرة للقلق»، لكنها قالت، (الثلاثاء)، إن سلالة فرعية واحدة فقط تعتبر كذلك.

وأضافت المنظمة: «من الواضح أن هناك أخطاراً أكبر مرتبطة مع سلالة بي.1.671.2 فيما لوحظت معدلات انتقال أقل مع السلالتين الفرعيتين الأخريين».

وتبقى سلالة «بي.1.617.2» مصنفة على أنها «مصدر قلق»، إضافة إلى ثلاث نسخ متحوّرة أخرى من الفايروس تعتبر أكثر خطورة من النسخة الأصلية لأنها أشد عدوى وأكثر فتكا.

وكانت منظمة الصحة العالمية خصصت أحرفاً يونانية لأسماء علمية للنسخ المتحورة مثل ألفا وبيتا وغاما ودلتا. وتهدف هذه المبادرة إلى تجنب وصم البلدان والأقاليم التي ظهرت فيها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الغامدي إلى «رئيس رقباء»
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج