أخبار عاجلة
«قيلولة» جماعية للمطالبة بحق النوم ! -

«الوطني للأرصاد» ينبِّه إلى أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة

«الوطني للأرصاد» ينبِّه إلى أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة
«الوطني للأرصاد» ينبِّه إلى أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة

يصاحبها نشاط في الرياح السطحية.. وتستمر حتى الثامنة مساءً

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، إلى هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، وتدنيًا في مدى الرؤية.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» أنّ التنبيه يشمل مدينة الباحة، ومحافظات (العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن)، مشيرًا إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما نبّه إلى حالة مماثلة في منطقة جازان، تتضمن هطول أمطار رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاط في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أنها تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً وتشمل (الحرث– الدائر– الريث– العارضة– العيدابي– فيفا– هروب).

وأصدر المركز تنبيهًا إلى منطقة عسير تتضمن هطول أمطار رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية وتساقطًا للبرد وجريان للسيول، مشيرًا إلى أنَّ الحالة تستمر حتى الثامنة مساء، وتشمل (أبها– أحد رفيدة- الحرجة- سراة عبيدة– ظهران الجنوب).

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، إضافة إلى تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، حائل، الشرقية، كذلك على أجزاء مناطق الحدود الشمالية والجوف والمدينة المنورة.

اقرأ أيضًا:

«الأرصاد»: جودة التوقعات المناخية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وحماية الأرواح

«الأرصاد»: أمطار متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة

«الصخري» يتوقّع هطول أمطار وبرديات على مناطق عدة بالمملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي