أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -
«العدل»: «تراضي» تنهي 7,700 قضية تجارية.. صلحاً -

أسترازينيكا.. الاتحاد الأوروبي يخوض معركتين قانونيتين ضد الشركة

أسترازينيكا.. الاتحاد الأوروبي يخوض معركتين قانونيتين ضد الشركة
أسترازينيكا.. الاتحاد الأوروبي يخوض معركتين قانونيتين ضد الشركة

حول جرعات لقاح فيروس كورونا

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إن هناك معركتين قانونيتين رسميتين بين الاتحاد الأوروبي وشركة أسترازينيكا بشأن جرعات لقاح كورونا.

وقال المتحدث ستيفان دي كيرسمايكر (لوكالة الأنباء الألمانية): إن إحدى القضيتين، والتي تعقد جلستها الأولى في 24 سبتمبر، سوف تحدد ما إذا كانت أسترازينيكا قد انتهكت بنود عقدها مع الاتحاد.

وسوف يتمثل الإجراء الأولي- الذي تم الإعلان عنه قبل عدة أسابيع- في تقييم مدى ضرورة الأمر، وما إذا كان يتعين أن تتلقى الدول الأعضاء جرعات اللقاح التي تقول إن أسترازينيكا مدينة لها بها. وقال دي كيرسمايكر إن محاميي الجانبين سوف يقدمون دفوعهم في هذه القضية يوم 26 مايو.

وتقول المفوضية الأوروبية أن الشركة البريطانية السويدية سلمت الاتحاد 30 مليون جرعة فقط خلال الربع الأول من العام، بدلا من 120 مليون جرعة تعهدت بتسليمها.

وفيما طلبت المفوضية من القاضي أن يأمر أسترازينيكا بتسليم 90 مليون جرعة تقول إن الشركة مدينة بها، فقد قالت الشركة في السابق إن العقد لا يتضمن سوى بند بذل أقصى جهد، وبالتالي فهي لم تنتهك الاتفاق.

أما الإجراء القانوني الأطول والرئيس، فسوف يقيِّم ما إذا كانت أسترازينيكا قد انتهكت العقد. ويمكن أن ينجم عن ذلك فرض غرامات.

كان الاتحاد الأوروبي طلب 300 مليون جرعة إجمالا يتم تسليمها بنهاية يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي