سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 23 رمضان 1442 هـ الموافق 05 مايو م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس, مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي والتي ناقشت العديد من القضايا الثنائية والإقليمية المشتركة التي تهم البلدين والمنطقة.
ولفتت الانتباه إلى تقديم رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أمس، رؤية السودان لمعالجة التباينات في ملف سد النهضة لوفد الكونغرس الأمريكي، مبيناً أن السودان يركز على حل المتباينات عبر الحوار للوصول إلى حلول ترضي الأطراف كافة، وكذلك قضايا الحدود بشرق البلاد مع الجارة إثيوبيا.
وسلطت الصحف الضوء على نجاح جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان في جمع قيادات الإدارة الأهلية بشرق السودان وتكللت في تحقيق مصافحة تاريخية بين زعيمي قطبي الشرق ناظر عموم قبيلة الهدندوة محمد الأمين ترك، وناظر قبيلة البني عامر السيد علي إبراهيم دقلل، وذلك على مأدبة إفطار رمضانية أقامها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر بمقر إقامته بالخرطوم أمس.
وأولت اهتمامًا بلقاء معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بقصر الضيافة بمكة المكرمة أمس، معالي وزير الثقافة والإعلام بجمهورية السودان الأستاذ حمزة بلول الأمير، الذي تم خلاله مناقشة وبحث سبل التعاون المشترك في المجال الإعلامي بين المملكة والسودان.
وأشار وزير الري السوداني ياسر عباس، أنه أبلغ وفد الكونغرس الأمريكي الزائر، عزم السودان على مواصلة التفاوض برعاية الاتحاد الأفريقي ولكن بمشاركة نشطة ووساطة من شركاء دوليين لمساعدة الأطراف الثلاثة للتوصل للاتفاق ويصبحوا شهودا وضامنين للتنفيذ.
ونقلت عن وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني الدكتور الهادي محمد، أن السودان سيقدم في مؤتمر باريس المزمع عقده في 17 من مايو الحالي، نماذج لمشروعات حيوية لدعم الاقتصاد، بجانب 26 مربعا للتعدين.
// انتهى //
11:45ت م
0069
2225505.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيوري يتعهد يتحطيم جوشوا خلال نزال القرن للملاكمة بالسعودية
التالى حزب الله يطالب الفصائل الفلسطينية في لبنان بعدم استهداف إسرائيل