أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1442/9/23 هـ الموافق /05/05 م واس


القاهرة 23 رمضان 1442 هـ الموافق 05 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بأن يكون الهدف الأساسي من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية هو تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والاقتصادي.
وأشارت إلى تحذيرات سفير مصر في واشنطن معتز زهران، خلال ندوة بكلية الحرب الوطنية الأمريكية من أن تكرار ممارسات إثيوبيا الأحادية في أحواض الأنهار سيكون له تبعات وأثار جسيمة على نهر النيل، وتشديده على أن مصر لن تتهاون بأي حال فيما يخص أمنها القومي.
وأخبرت صحف القاهرة أن إريتريا بدأت محاولة جديدة للوساطة في ملف سد النهضة، مع وصول رئيسها أسياس أفورقى إلى الخرطوم أمس في زيارة تستغرق يومين، واستقباله من جانب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
ولفتت الانتباه إلى أن الدول الأوروبية تستعد لتخفيف قواعد السفر وإعادة فتح حدودها بحلول يونيو المقبل على أقصى تقدير أمام السياح الوافدين من الدول ذات معدلات الإصابة المنخفضة بفيروس كورونا، وأمام من تلقوا لقاحات كورونا.
// انتهى //
10:46ت م
0061
2225491.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضمك والاتحاد يتعادلان في ختام الجولة 27 بدوري المحترفين
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية