أخبار عاجلة

سياسي / الممثل الأعلى الأوروبي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

سياسي / الممثل الأعلى الأوروبي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي
سياسي / الممثل الأعلى الأوروبي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

بروكسل 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو م واس
اجتمع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكين في لندن، على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة السبع.
وقال بيان لخدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل: إن الاجتماع كان فرصة لمناقشة بعض التحديات الخارجية والأمنية الأكثر إلحاحًا في المستقبل، التي كانت أيضًا موضوع نقاش بين وزراء خارجية مجموعة السبع في اجتماعهم الذي استمر يومين.
وتحدث الممثل الأعلى بوريل والوزير بلينكين عن آخر التطورات في المناقشات الجارية حول خطة العمل الشاملة المشتركة -الاتفاق النووي الإيراني- في ضوء إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة وكيفية القيام بذلك، مع ضمان التنفيذ الكامل والفعال لخطة العمل الشاملة المشتركة.
كما ناقشا العلاقات مع روسيا في ضوء التعزيزات العسكرية الروسية الأخيرة في شبه جزيرة القرم التي تم ضمها بشكل غير قانوني وعلى الحدود مع أوكرانيا، والحالة الصحية لأليكسي نافالني، وإجراءات روسيا ضد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والعقوبات المفروضة على مواطني الاتحاد الأوروبي.
كما بحث الجانبان الوضع في أفغانستان في ضوء القرارات السياسية الأمريكية الأخيرة، وكذلك العلاقات مع الصين.
وأعرب الممثل السامي عن قلقه تجاه عدم الاستقرار المتزايد في كولومبيا وضرورة المضي قدما في تنفيذ اتفاق السلام.
// انتهى //
16:25ت م
0133
2225246.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القصيم: القبض على (4) مواطنين لإطلاقهم النار ونشر المقطع في مواقع التواصل الاجتماعي
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية