أخبار عاجلة
7 لقاءات في مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني -

للمرة الأولى منذ 8 سنوات.. وفد تركي في القاهرة لتطبيع العلاقات

للمرة الأولى منذ 8 سنوات.. وفد تركي في القاهرة لتطبيع العلاقات
للمرة الأولى منذ 8 سنوات.. وفد تركي في القاهرة لتطبيع العلاقات
في أول زيارة لمسؤولين أتراك إلى مصر منذ عام 2013، كشفت وسائل إعلام تركية أن وفداً دبلوماسياً تركياً توجه اليوم (الإثنين)، إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين.

وقالت كل من قناة «Haber Turk وصحيفة جمهورييت»: إن الوفد التركي يترأسه نائب وزير الخارجية سِدات أونال، ومن المقرر أن يجري مباحثات حول عودة العلاقات بين البلدين مع وفد مصري برئاسة نائب وزير الخارجية المصري.

وكان مستشار الرئيس التركي إبراهيم كالن، أعلن وقت سابق اليوم أن وفداً تركياً سيزور القاهرة الأسبوع القادم، وأن المحادثات التي ستُجرى بين البلدين يمكن أن تسفر عن تعاون متجدد، وتساعد في الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في ليبيا. وأضاف أن هناك اتصالات بين وزيري خارجية البلدين، وأن بعثة دبلوماسية تركية ستزور مصر أوائل مايو.

ولفت إلى أنه بالنظر إلى الحقائق على أرض الواقع، أعتقد أن من مصلحة البلدين والمنطقة تطبيع العلاقات مع مصر. واعتبر مستشار أردوغان أن التقارب مع مصر سيساعد بالتأكيد الوضع الأمني في ليبيا، مضيفاً: «نعي تماماً أن لمصر حدوداً طويلة مع ليبيا، وقد يشكل ذلك في بعض الأحيان تهديداً أمنياً».

من جهة أخرى، وفي إطار تحسين أنقرة علاقاتها مع الدول العربية، أفادت وسائل إعلام محلية أن السفير التركي لدى الإمارات توغاي تونجر تولى مهام منصبه اعتباراً من أول مايو، مع بدء في خطوة جديدة تهدف لتحسين العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد في 22 أبريل الماضي لتبادل رسائل التهنئة بشهر رمضان، وفقاً لوزارة الخارجية التركية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الوزير الراجحي: وشاح الملك عبدالعزيز حافز لي على بذل المزيد من الجهود
التالى البحرين.. إحالة «المركزي الإيراني» ومصارف أخرى إلى المحاكمة الجنائية