أخبار عاجلة

267 حالة خلال عام.. إيران نظام الإعدامات الأول عالمياً

267 حالة خلال عام.. إيران نظام الإعدامات الأول عالمياً
267 حالة خلال عام.. إيران نظام الإعدامات الأول عالمياً

كشفت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، ارتفاع حاد في عدد حالات الإعدام في إيران، مؤكدة أن معظمها كان في مناطق الأقليات القومية وضد المعارضين السياسيين. وأفادت المنظمة ومقرها أوسلو في تقرير لها اليوم (الإثنين)، أنه خلال عام نفذت أكثر من 267 عملية إعدام، وتم إعدام 60 شخصاً في 4 أقاليم هي سيستان وبلوشستان وأذربيجان الغربية وأذربيجان الشرقية وكردستان. وأضافت أن العدد المتزايد للإعدامات في مناطق الأقليات يمثل ارتفاعاً نسبته 20% مقارنة بعامي 2019 و2018، إذ تم إعدام 49 و51 شخصاً في الأقاليم الأربعة.

وأوضح التقرير الذي نشرته قناة «إيران انترناشونال» أن الأقليات العرقية كانت عرضة للإعدامات أكثر من غيرها، وزيادة كبيرة في عدد عمليات الإعدام في إقليم كردستان مقارنة بالسنوات السابقة.

ولفت إلى أنه من بين 60 عملية إعدام في تلك المناطق، لم تعلن السلطات سوى 13 (21%)، إذ تم تنفيذ ما يقرب من 79% من عمليات الإعدام في المناطق العرقية في عام 2020 دون الإعلان عنها في وسائل الإعلام الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي