أخبار عاجلة

«الأرصاد» عن طقس الإثنين: أمطار غزيرة وزخات برد على بعض مناطق المملكة

«الأرصاد» عن طقس الإثنين: أمطار غزيرة وزخات برد على بعض مناطق المملكة
«الأرصاد» عن طقس الإثنين: أمطار غزيرة وزخات برد على بعض مناطق المملكة

مصحوبة برياح سطحية نشطة..

توقّع المركز الوطني للأرصاد الأحوال الجوية ليوم الإثنين، مشيرًا إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على 5 مناطق.

وقال مركز الأرصاد، في بيان، عبر موقعه الرسمي: بمشيئة الله تعالى؛ يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق (نجران، جازان، عسير والباحة) تمتد إلى منطقة مكة المكرمة.

كما يُتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على المنطقة الشرقية، خاصة الأجزاء الشمالية منها والأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، في حين تنشط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق شمال ووسط المملكة قد تثير الأتربة والغبار.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، ذكر "الوطني للأرصاد"، أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف.

وعلى الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 12-34 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف، أما البحر فسيكون خفيف إلى متوسط الموج.

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة الإثنين:

اقرأ أيضًا:

طقس الأحد.. استمرار هطول الأمطار الرعدية والرياح النشطة على 10 مناطق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «هدية الثعالب».. مانشستر سيتي يُتوَّج بطلًا للدوري الإنجليزي
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية