أخبار عاجلة
انخفاض سعر برمیل النفط الكویتي 24ر1 دولار -
فرصة أخيرة أمام نجم الأهلي قبل الطرد -
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية -

اقتصادي / الأكاديمية المالية تطلق اختبار الشهادة المهنية في أساسيات المصرفية الإسلامية

اقتصادي / الأكاديمية المالية تطلق اختبار الشهادة المهنية في أساسيات المصرفية الإسلامية
اقتصادي / الأكاديمية المالية تطلق اختبار الشهادة المهنية في أساسيات المصرفية الإسلامية

الرياض 20 رمضان1442 هـ الموافق 02 مايو م واس
أعلنت الأكاديمية المالية إطلاق الشهادة المهنية في "أساسيات المصرفية الإسلامية" بالتعاون مع شعبة المالية الإسلامية بالبنك المركزي السعودي.
ويأتي ذلك انطلاقًا من دور الأكاديمية المالية في تطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي السعودي و تحقيقاً لدور البنك المركزي في تطوير العاملين ضمن أنشطة المصرفية الإسلامية.
وأوضحت الأكاديمية المالية أن اختبار الشهادة المهنية لأساسيات المصرفية الإسلامية يستهدف كل من يعمل في إحدى إدارات المصارف التي تقدم خدمات ومنتجات مالية إسلامية،
أو تقوم بالإشراف عليها أو متابعتها كإدارة تطوير المنتجات، وإدارة الائتمان، والأمانة الشرعية، والتدقيق الشرعي، والالتزام الشرعي ومن في حكمهم.
كما يشترط على المتقدم للاختبار كفرد مستقل أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني مجلس التعاون الخليجي أو ممن يعاملون معاملة المواطنين حسب نظام مكتب العمل.
ويُعد اختبار الشهادة المهنية لأساسيات المصرفية الإسلامية أحد أدوات القياس المسهمة في التحقق من وجود الحد الأدنى من القدرات والمعارف لدى العاملين في مجال المصرفية الإسلامية، حيث يشمل عددا من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية ذات الارتباط بالشريعة الإسلامية وعلاقتها بالقطاع المالي.
// انتهى //
16:56ت م
0136
2224560.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم يطلق مبادرة سيولة الدم
التالى سياسي / وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل مستشار وزارة الخارجية الأمريكية