أخبار عاجلة
راسل كرو يشارك في بطولة فيلم "Poker Face" -

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 20 رمضان 1442 هـ الموافق 02 مايو م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تلقي رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أمس، اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وتناول الاتصال آفاق تطوير العلاقات الأخوية بين السودان والإمارات، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ونقلت عن رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، قوله إن السودان كان بلداً مغلقاً خلال الثلاثين عاماً الماضية ووصفها بالسنوات الصعبة، لافتًا النظر إلى أنهم سيسعون لتوقيع اتفاق سلام مع رئيس حركة تحرير السودان عبدالعزيز الحلو الأيام المقبلة، وعقد المؤتمر الدستوري ومن ثم إجراء الانتخابات.
وأولت صحف الخرطوم اهتمامًا باستقبال الرئيس الأوغندي يوري موسفيني أمس، وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، التي أطلعته على الموقف السوداني من نتائج مفاوضات سد النهضة الأخيرة، وسردت محطات التفاوض منذ اتفاق إعلان المبادئ والموقف السوداني الإيجابي للوصول لاتفاق يفتح الطريق أمام المصالح المشتركة.
وعرجت على تأكيد رئيس حركة جيش تحرير السودان، عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية في السودان مني أركو مناوي أن حركته لم تنتقد اتفاقية جوبا للسلام نفسها بل تباطؤ بعض الأطراف الموقعة، لافتا النظر إلى أن اتفاقية السلام تعاني من المعارضة الشرسة من بعض الأحزاب والتيارات، إضافة إلى بعض الانقسامات الداخلية.
ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى تصريح الأمم المتحدة بأن الوضع الأمني المعقد وغير المتوقع في إقليم "تيغراي" لا يزال يعيق الحركة الإنسانية للوصول إلى المحتاجين للمساعدات.
وأخبرت صحف السودان عن تمكن الجيش التشادي من القضاء على المئات من المتمردين، خلال يومين من القتال للسيطرة على بلدة " نوكو" شمال تشاد.
// انتهى //
11:08ت م
0049
2224428.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / قوات الاحتلال تطلق النار على امرأة فلسطينية
التالى عام / الهند تسجل 392488 إصابة جديدة بكورونا