أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

400 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند.. وعلماء يتهمون الحكومة بالتقصير

400 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند.. وعلماء يتهمون الحكومة بالتقصير
400 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند.. وعلماء يتهمون الحكومة بالتقصير

أكبر زيادة يومية منذ بداية تفشي المرض في البلاد..

اتّهم علماء هنود حكومة بلادهم بتجاهل تحذيرات من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر عدوى، مشيرين إلى أنَّهم أخبروها بذلك أوائل مارس الماضي ولكن الحكومة لم تأخذ بتلك التحذيرات.

وقال خمسة علماء أعضاء في منتدى مستشارين علميين، شكلته الحكومة الهندية منذ ظهور الوباء، إنَّهم حذروا الجهات المعنية في أوائل شهر مارس الماضي من ظهور سلالة جديدة من الفيروس أكثر عدوى في البلاد.

 وبحسب "رويترز"، قال أربعة من العلماء، إنَّ "الحكومة الاتحادية لم تسعَ لفرض قيود كبيرة لوقف تفشي الفيروس "على الرغم من التحذير"، مشيرين إلى حضور ملايين الأشخاص الذين كان معظمهم بلا كمامات مهرجانات دينية وتجمعات سياسية عقدها رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، وزعماء حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، وسياسيون معارضون.

وسجَّلت الهند، اليوم السبت، 401993 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أكبر زيادة يومية منذ بداية تفشي المرض.

 
 وذكرت وزارة الصحة الهندية أن البلاد سجلت أيضًا خلال الفترة نفسها 3 آلاف و523 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 211 ألفًا و853 شخصًا. وفق ما أوردته صحيفة (تايمز أوف إنديا) الهندية.

 
وأفادت بأنّ 299 ألفًا و988 شخصًا تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين 15 مليونا و684 ألفًا و406 أشخاص.

 ووفقًا لأحدث البيانات، ارتفع عدد الحالات النشطة حاليا في الهند إلى مستوى قياسي جديد يبلغ 3 ملايين و268 ألفا و710 أشخاص.

 
وتعاني الهند من موجة جديدة شرسة من إصابات فيروس كورونا، بالتزامن مع نقص في الأوكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات.

اقرأ أيضًا:

الهند.. إصابات كورونا تقترب من 400 ألف يوميًا.. وتعثر حملة التطعيم

منظمة الصحة العالمية تحذر: الوضع الوبائي لكورونا يتدهور عالميًا

تحذير فرنسي من السلالة الهندية لكورونا: لا تستهينوا بخطرها

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي