أخبار عاجلة
الليلة عيد ..عيدية حكيم للشعب العربي -
عاجل.. اتحاد الكرة يستقر على حكم القمة -

وصفة سحرية للقضاء على التوتر والإجهاد وتأخير الشيخوخة

وصفة سحرية للقضاء على التوتر والإجهاد وتأخير الشيخوخة
وصفة سحرية للقضاء على التوتر والإجهاد وتأخير الشيخوخة

كشفت عنها دراسة جديدة

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة «أوهايو» الأمريكية، عن أن تناول جرعة يومية بمقدار 2.5 جرام من أحماض أوميجا-3 الدهنية، هي الأفضل في مساعدة الجسم على مقاومة الآثار الضارة للتوتر والإجهاد.

وأكد الباحثون أن تناول جرعة يومية عالية من مكمل أوميجا-3 قد يساعد أيضًا في إبطاء آثار الشيخوخة عن طريق قمع الضرر وتعزيز الحماية على المستوى الخلوي أثناء وبعد حدث مرهق، بحسب ما نشر موقع أوهايو ستيت نيوز.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة موليكيولار سايكياتري Molecular Psychiatry، أنتج المشاركون الذين تناولوا مكملات أوميجا-3 كمية أقل من هرمون الإجهاد الكورتيزول ومستويات أقل من البروتين المسبب للالتهابات خلال حدث مرهق في المختبر، مقارنة بمجموعة الأشخاص الذين تناولوا دواء وهميًّا.

وبينما انخفضت مستويات أوميجا-3 بشكل حاد في مجموعة العلاج الوهمي بعد الإجهاد، لم يتم اكتشاف مثل هذه الانخفاضات في الأشخاص الذين تناولوا أوميجا-3.

وساهمت مكملات أوميجا-3 فيما يسميه الباحثون مقاومة الإجهاد، وهو عبارة عن تقليل الضرر أثناء الإجهاد، وبعد الإجهاد الحاد، وحماية مكونات الخلايا التي تتقلص نتيجة الشيخوخة.

وقالت أنيليس ماديسون، المؤلف الرئيسي للورقة البحثية وطالبة الدراسات العليا في المجال الإكلينيكي علم النفس في ولاية أوهايو: تشير النتائج إلى أن مكملات أوميجا-3 هي أحد التغييرات البسيطة نسبيًا التي يمكن أن يقوم بها الأشخاص والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في كسر السلسلة بين الإجهاد والآثار الصحية السلبية الناتجة عنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية