أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

عام / لجنتا " الشؤون الاجتماعية " و "حقوق الإنسان " في الشورى تدرسان عدد من الموضوعات المحالة إليها من المجلس

عام / لجنتا " الشؤون الاجتماعية " و "حقوق الإنسان " في الشورى تدرسان عدد من الموضوعات المحالة إليها من المجلس
عام / لجنتا " الشؤون الاجتماعية " و "حقوق الإنسان " في الشورى تدرسان عدد من الموضوعات المحالة إليها من المجلس

الرياض 10 رمضان 1442 هـ الموافق 22 أبريل م واس
عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب - إحدى اللجان المتخصصة - بمجلس الشورى، اجتماعًا (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور واصل المذن، درست خلاله تقرير الأداء السنوي لمجلس شؤون الأسرة للعام المالي
1441 / 1442هـ ، ورأيها بشأن ما أثير من ملحوظات وآراء من أعضاء المجلس حيال مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته أثناء طرحه للمناقشة تحت قبة المجلس في جلسة سابقة.
واستعرض أعضاء المجلس أعضاء اللجنة إنجازات ومعوقات مجلس شؤون الأسرة خلال عام التقرير والمحال إليها من المجلس لدراسته وإعداد رأيها وتوصياتها لعرضه تحت القبة للمناقشة ، كما تم بحث أبرز ما ورد في التقرير للإسهام في رفع مستوى المجلس والخروج بتوصيات تسهم في تطوير وجودة العمل.
من جانبه، أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب الدكتور واصل المذن إلى أن مجلس شؤون الأسرة أُنشئ لأهداف نبيلة تسعى للارتقاء بالأسرة السعودية، وتعزيز مكانتها وحمايتها من كل المهددات والمخاطر المحتملة التي من الممكن أن تعيق مسيرتها في البناء والتنمية.
وأوضح الدكتور المذن إلى أن اللجنة استعرضت خلال الاجتماع وجهة نظر اللجنة وردّها حيال ملحوظات ومداخلات أعضاء المجلس بشأن مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته الذي طرح للنقاش تحت قبة المجلس في جلسة سابقة حيث سترفع اللجنة تقاريرها بشأن ما لديها من موضوعات لعرضها أمام المجلس في الفترة القادمة.
من جهة أخرى عقدت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بمجلس الشورى اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي- برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي، بمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، لمناقشة عددٍ من الموضوعات التي تدخل في اختصاصاتها والمحالة إليها من المجلس، تمهيدًا لإعداد تقاريرها المتضمنة توصياتها حيالها والرفع بها إلى المجلس في الفترة المقبلة.
// انتهى //
13:18ت م
0085
2220460.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس
التالى ترمب يواجه 88 تهمة في 4 محاكمات