أخبار عاجلة
واشنطن تدعو للتهدئة بالقدس وتجنب الإخلاء -

انطلاق حملة حصن في الليث لتطعيم كافة منسوبي ومنسوبات التعليم

انطلاق حملة حصن في الليث لتطعيم كافة منسوبي ومنسوبات التعليم

بهدف توفير بيئة عمل مناسبة وصحية وآمنة

المواطن- محمد الغبيشي- الليث

‏دشن مدير ‎التعليم بمحافظة الليث، الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، وبحضور المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي، والمساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور محمد بن أحمد النعيري، والمساعدة للشؤون التعليمية (بنات) هدية محمد البركاتي، بجانب عدد من قيادات الإدارة ومديري الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم، ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات والمعارض، انطلاقة فعاليات الحملة التوعوية الصحية لأخذ لقاح ‎فيروس كورونا المستجد “حصن” والبرنامج الإحصائي المصاحب للحملة، والتي تقيمها إدارة الشؤون المدرسية ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية.

حملة حصن: 

وأوضح مدير التعليم أن هذه الحملة تأتي تنفيذًا للتوجيهات السامية، وتوجيه وزارة التعليم بوضع خطة زمنية لاستكمال التطعيم لكافة منسوبي ومنسوبات التعليم قبل بدء العام الدراسي القادم 1443هـ، لضمان العودة للحياة للطبيعية في ظل ما سخرته الدولة رعاها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من دعم سخي لرعاية المواطنين والمقيمين وحمايتهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكشف الحازمي عن وجود تنسيق وتواصل مستمر لإدارة التعليم مع المسؤولين في مستشفى الليث العام، لوضع خطة مشتركة لتطعيم منسوبي الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس، مبينًا أن الإدارة ستعمل على تهيئة مركزين لأخذ اللقاح أولهما للرجال في المبنى الرئيسي لإدارة التعليم، والثاني للسيدات في مبنى الشؤون التعليمية (بنات).

وأعرب الحازمي عن شكره لكافة القائمين على الحملة، مطالبًا جميع الجهات بالتعاون معهم لإنجاح الحملة، في ضوء الخطط والبرامج المعتمدة لتنفيذها.

مسؤولية وطنية: 

من جانبه، اعتبر المساعد للشؤون المدرسية، الدكتور علي بن محمد السوادي، تنفيذ إدارة التعليم لهذه المبادرة جزءًا من مسؤوليتها الوطنية لتطبيق الحماية الصحية داخل مقرات العمل، وحرصًا على صحة وسلامة الموظفين والموظفات إلى جانب توفير بيئة عمل مناسبة وصحية وآمنة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال السوادي: إن إدارة التعليم حرصت على إعداد وتنفيذ حزمة من الخطط والبرامج الصحية والإعلامية والتقنية للمساهمة في التعريف بأهمية اللقاح ودوره الفاعل في الوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح أن الشؤون الصحية المدرسية وبالتعاون مع مركز الإحصاء قد قامت بإعداد منصة إلكترونية، تهدف إلى حصر وتسجيل منسوبي إدارة التعليم من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية (بنين/ بنات) ممن تلقوا اللقاح من عدمه لحثهم على أخذ اللقاح وتقديم الدعم اللازم لهم.

وعلى صعيد آخر استعرض مدير إدارة الإعلام والاتصال، محمد بن ختيم المالكي، الملامح الرئيسية للخطة الإعلامية لفعاليات الحملة، كما استعرض مدير مركز الإحصاء صالح بن راجح العيافي البرنامج الإحصائي للحملة وقام بشرح آلية التسجيل عبر المنصة والاستفادة من الخدمات التقنية التي تقدمها.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية