أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأربعاء 1442/9/9 هـ الموافق /04/21 م واس


تونس 09 رمضان 1442 هـ الموافق 21 أبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم ضمن اهتماماتها، تمكّن الأمن التونسي من إحباط مخطط إرهابي وشيك، كان يستهدف أحد المقرات الأمنية بمحافظة صفاقس جنوب البلاد، وذلك بعد تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" الإرهابي.
وتابعت الوضع الصحي في تونس في ضوء تواصل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في تونس، مشيرة إلى تسجيل 2169 إصابة جديدة بفيروس كورونا و93 وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأخبرت صحف الأربعاء أن الميليشيات المسلحة في ليبيا أربكت المشهد السياسي في البلاد بمناوشات في العاصمة طرابلس مما خلق نوعًا من التوتر الأمني لليوم الثاني على التوالي، بعد الخلافات التي اندلعت بين عناصرها.
وأشارت إلى إعلان المغرب، تعليق الرحلات الجوية مع أكثر من 50 دولة، وذلك للحدّ من تداعيات تفشي سلالات فيروس كورونا المتحورة.
ونقلت صحف تونس إعلان الجيش التشادي مقتل الرئيس إدريس ‏ديبي إيتنو الذي فاز بالانتخابات الرئاسية للمرة السادسة قبل يوم خلال معارك، مضيفة أنه تم تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى قيادته نجل الرئيس إدريس ديبي.
// انتهى //
13:47ت م
0076
2220081.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية