أخبار عاجلة

جوارديولا ينتقد.. والسيتي ينسحب رسميًا.. و«يويفا» يرد

جوارديولا ينتقد.. والسيتي ينسحب رسميًا.. و«يويفا» يرد
جوارديولا ينتقد.. والسيتي ينسحب رسميًا.. و«يويفا» يرد

التشقق يضرب جدران «دوري السوبر»

بات نادي مانشستر سيتي أول المنسحبين من تحالف الـ12 ناديًا، الذي قرر إقامة دوري السوبر الأوروبي، ليسدد ضربة موجعة إلى البطولة الجديدة، ويحدث شرخًا قويًا في جدارن التمرد على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وبعد وقت وجيزة من كشف هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن تشيلسي يجهز أوراق الانسحاب من البطولة الجديدة، أعلن السيتي رسميًا الخروج من التحالف، مع تزايد الضغوط الدولية ضد التمرد على الاتحاد القاري.

وأكد النادي السماوي، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل: «يؤكد مانشستر سيتي أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي».

وكان سيتي واحدًا من ستة أندية بالدوري الانجليزي الممتاز؛ مانشستر يونايتد، وأرسنال، وتوتنهام، وتشيلسي، وليفربول، أعلنت انضمامها لدوري السوبر وسط معارضة واسعة النطاق من داخل وخارج اللعبة.

ورحب ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا»، على الفور بقرار السماوي، معقبًا: «يسعدني أن أرحب بعودة سيتي إلى أسرة كرة القدم الأوروبية، يتطلب الأمر شجاعة للاعتراف بالخطأ لكني لم أشك أبدًا في أن لديهم القدرة والفطرة السليمة لاتخاذ هذا القرار».

وكان بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق السماوي، رفض المخطط الجديد لإقامة دوري السوبر الأوروبي، مشددًا: «ليست رياضة إذا لم تكن هناك علاقة بين الجهد والنجاح، بين الجهد والمكافأة، إنها ليست رياضة عندما يكون النجاح مضمونًا مسبقًا، إنها ليست رياضة عندما لا يهم إذا خسرت».

وأضاف المدرب الإسباني، في مؤتمر صحفي: «ليس من العدل عندما يكافح فريق، ويكافح، ويكافح، ويصل إلى القمة، ولكن لا يتأهل لأن النجاح مضمون بالفعل لعدد قليل من الأندية الأخرى».

ورفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، «بالإجماع وبشدة» خطط دوري السوبر الأوروبي، مؤكدة أنها تعتزم اتخاذ موقف عنيف ضد الأندية الإنجليزية الستة المشاركة في البطولة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

بريطانيا قد تصدر تشريعًا لمنع الستة الكبار من الانضمام للسوبر الأوروبي

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض خطط دوري السوبر الأوروبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية