أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 12 / 5/ 2021 فى مصر -
حالة الطقس اليوم الخميس 13 -5 -2021 في مصر -

بالصور.. إطلاق «أكاديمية سكاي نيوز عربية»

بالصور.. إطلاق «أكاديمية سكاي نيوز عربية»
بالصور.. إطلاق «أكاديمية سكاي نيوز عربية»

وفق أحدث التقنيات والأساليب العالمية

متكئة على عهدها بالاستمرار في ريادة الساحة الإعلامية، ومستحضرة خبرة سنوات عديدة حافلة بالإنجازات في سماء صناعة المحتوى، أطلقت قناة سكاي نيوز عربية أكاديميتها للتدريب الإعلامي، التي تهدف إلى توفير بيئة حاضنة تعمل وفق أحدث التقنيات وأفضل الأساليب العالمية؛ بهدف تخريج إعلاميي المستقبل لصقل مهاراتهم وجعلهم قادرين على مواكبة التحديات المتلاحقة.

وتُولي «أكاديمية سكاي نيوز عربية» أهمية خاصة بالإعلام عبر كافة منصاته من خلال تخصيص باقات متنوعة من الدورات التدريبية، وتمكين المتدربين لديها بالأدوات اللازمة لقيادة التطور المتسارع في هذا المجال؛ لتجعل مستقبل الإعلام بين يدك.

وعن النهج التدريبي الذي تتبعه الأكاديمية والهدف من تأسيسها، يقول نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية التي تمتلك ضمن أصولها الإعلامية.

«سكاي نيوز عربية»: «انطلاقًا من مكانتها الرائدة في قيادة تطور المشهد الإعلامي، وتأكيدًا على أهمية دور الإعلام كأحد الروافد المؤثرة في بناء المجتمع، تلتزم سكاي نيوز عربية بالمساهمة الفاعلة في بناء وصياغة مستقبل الإعلام عبر مواكبة المتغيرات التي يشهدها القطاع من خلال توظيف أحدث التقنيات ورعاية المواهب الإعلامية، إذ تتبنى "أكاديمية سكاي نيوز عربية" نهجًا يقوم على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التدريبية وشبكة مكاتبنا وبرامج التدريب عبر الإنترنت؛ لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وتقدم الأكاديمية أيضا الفرصة للتدريب داخل استوديوهات قناة سكاي نيوز عربية الأكثر تطورا وحداثة في الوطن العربي، عبر برامج متميزة تستند إلى خبرة أكفأ كبار الصحفيين وصناع المحتوى ورواد الإعلام في المنطقة، كما تستنير بخبرات مؤسسات الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية «ذا ناشيونال» و«الرؤية» كالصحفيين مينا العريبي وأحمد العلوي ومصطفى الراوي ونسرين فاخر، لتوفير كل سبل الاستفادة من منصاتها، وقيادتها وإعلامييها المشهود لهم بالكفاءة والمهنية. وتتيح «أكاديمية سكاي نيوز عربية» مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية التي يقدمها كوكبةمن ألمع مذيعي الإعلام العربي وعلى رأسهم؛ جيزيل خوري ونديم قطيشويوسف التسوري وماجد الفارسي وسامي قاسمي ومها عبدلله وشنتال صليبا ورمزة زخريا وموسى البلوشي، وسيعلن في حينه عن تواريخ توافر هذه الورش والدورات التدريبية.

وعن الإمكانات التدريبية التي تمتلكها الأكاديمية، تقول مهرة اليعقوبي، مدير خدمات التدريب لدى أكاديمية سكاي نيوز عربية: «نؤمن بأنه لا حدود للإمكانات عند صقلها بالتدريب الصحيح والمناسب، من هنا أطلقنا "أكاديمية سكاي نيوز عربية"، لنتيح الفرصة لجميع الراغبين في دخول عالم الإعلام الواسع بأن يبدأوا هذه الرحلة الشيقة حاملين معهم جميع أدوات النجاح، وذلك عبر دوراتنا المتنوعة التي تشمل جميع المنصات الإعلامية سواء كانت المرئية أو المسموعة أو الرقمية. وندعو الجميع للتسجيل بدوراتنا، ليباشروا تجربة تدريبية رائعة، إذ توفر الأكاديمية عالمًا جديدًا؛ تُصقل فيه المواهب وتُطور المهارات وتُعزز القدرات؛ لتفتح آفاقًا واسعة للاحتراف في مجالات القطاع بإعطاء المتدربين انطلاقة قوية وفريدة في سماء الإعلام المتقدم».

وحول ما يتعلق بالبرنامج التدريبي، تتيح «أكاديمية سكاي نيوز عربية» أكثر من 30 دورة متنوعة ومتخصصة تتوزع على أربع فئات رئيسة وتتوافر باللغة العربية وهي: فئة الإعلام الرقمي، وفئة العمليات التقنية، وفئة الإنتاج التلفزيوني، وفئة الإنتاج الإذاعي، وستكون متاحة خلال المرحلة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنطلق لاحقًا في منطقة الخليج العربي وباقي الدول العربية. وتهدف هذه الدورات إلى صقل المهارات في جميع مجالات الإعلام؛ لإعطاء المتدربين انطلاقة قوية في سماء إعلام المستقبل والإعلام الرقمي.

وستنطلق الأكاديمية باول دفعة من 26 شابا وشابة من الفائزين في برنامج «نجم سكاي نيوز عربية»، والذي أُطلق في بداية عام بالتعاون مع 14 جامعة عربية، وذلك ضمن برامج القناة التدريبية. وسيقوم كل من الإعلامي نديم قطيش والدكتور يحيى خيرالله والصحفية الرقمية إيمان خطاب بتقديم الدورة التي تجمع بين الإعلام التقليدي والمتقدم من خلال محاور أساسية أبرزها: التواصل الرقمي  والتقديم التليفزيوني والكتابة التحريرية.

وتوفر «أكاديمية سكاي نيوز عربية» دوراتها التدريبية لمجموعة واسعة من المؤسسات، بما فيها الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات الخاصة، والمراكز العلمية والإعلامية، إضافة إلى الأفراد المهتمين بالعمل الإعلامي، والراغبين باكتساب خبرات ومهارات إعلامية مميزة من طلبة الجامعات والخريجين الجدد منها.

للتسجيل ولمزيد من المعلومات عن الدورات التدريبية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

«سكاي نيوز عربية» هي مؤسسة إخبارية عربية رائدة تبث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية، عبر مجموعة من المنصات؛ بما فيها قناة تليفزيونية ومنصات رقمية متطورة ومحطة إذاعية خاصة بها وخدمة وسائط البث الصوتي «بودكاست»، وذلك تماشيًا مع النهج المتكامل الذي تعتمده القناة، والذي يقوم على الدمج بين الإعلام الرقمي والتقليدي. وتغطي القناة من خلال بث الأخبار العاجلة مختلف القطاعات سواء السياسية والاقتصادية والترفيهية والثقافية والرياضية والفنية.

ومنذ انطلاقتها في عام 2012، تلتزم «سكاي نيوز عربية» بتقديم تحليل متميز لمختلف الأخبار الإقليمية والدولية، لتحتل اليوم مكانة مميزة ومصدراً موثوقًا للأخبار موجهًا لمختلف الشرائح والأعمار والجنسيات والثقافات؛ حيث نجحت «سكاي نيوز عربية» في بناء قاعدة عريضة من المتابعين لأخبارها التي تغطي أحدث المستجدات والشؤون الراهنة.

تمتلك «سكاي نيوز عربية» أحدث غرفة أخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستخدم القناة أحدث تقنيات الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المعزز(AR). كما تنتشر شبكة مكاتب ومراسلي «سكاي نيوز عربية» في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إيماناً منها بضرورة أن يكون المشاهدون على اطلاع دائم على آخر المستجدات والأحداث الإخبارية، والمحتوى التحليلي للأخبار الذي يقدم مضمونًا غنيًا وموضوعيًا.

أُطلقت سكاي نيوز عربية من خلال استثمار مشترك بين الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية وسكاي نيوز البريطانية، وتمتلك الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية ضمن محفظتها عددًا من الأصول الإعلامية الناجحة والمُميزة حول العالم، وتشمل كلاً من «ذا ناشيونال» (The National)، وصحيفة «الرؤية».

تتبع المجموعة نهجاً يركز على النمو الرقمي في جميع شركاتها، واستراتيجيات تدعم آفاقاً استثمارية طموحة وجديدة بقيادة نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / صلاة عيد الفطر المبارك اضافة ثانية
التالى تنويه من هيئة «الزكاة والضريبة والجمارك»: خدماتنا مستمرة في إجازة العيد