«جونسون اند جونسون».. الأدوية الأوروبية تحسم الجدل: فوائد اللقاح تفوق مخاطره بكثير

«جونسون اند جونسون».. الأدوية الأوروبية تحسم الجدل: فوائد اللقاح تفوق مخاطره بكثير
«جونسون اند جونسون».. الأدوية الأوروبية تحسم الجدل: فوائد اللقاح تفوق مخاطره بكثير

أكدت أنه يوجد رابط محتمل بينه والجلطات الدموية..

أعلنت هيئة الأدوية الأوروبية، الثلاثاء، أنَّه يوجد رابط محتمل بين لقاح جونسون آند جونسون وجلطات دموية نادرة، وذلك بعد أن تمَّ تعليق استخدامه مؤخرًا في الولايات المتحدة بعدما عانت 7 حالات على الأقل من جلطات نادرة في الدم.

وقالت هيئة الأدوية الأوروبية: «إنَّ التجلط الدموي يجب أن يدرج كأثر جانبي نادر للقاح جونسون اند جونسون»، مؤكدة أنَّ فوائد اللقاح تفوق مخاطره بكثير. وفقًا للعربية.

وكان المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي توقَّع الأحد الماضي أن يُسمح باستخدام اللقاح من جديد، مع احتمال أن يكون ذلك مصحوبا "بقيود"، متوقعًا اتخاذ قرار بحلول يوم الجمعة.

قال: «أعتقد أن (التلقيح) سيُستأنف، ربما مع قيود. أنا غير متأكّد ما إذا ستكون متعلقة بالسنّ أو الجنس أو أن اللقاح سيكون مصحوبًا بتحذير فقط».

وطلبت الوكالة الأمريكية للأدوية وقف تصنيع لقاح جونسون آند جونسون في مصنع أنتج 15 مليون جرعة منه غير مطابقة لمعايير إنتاجه.

هذا وكانت شركة "جونسون آند جونسون" ذكرت لوكالة فرانس برس في نهاية مارس أنها حدّدت مصنعًا في بالتيمور في ولاية ماريلاند تديرها شركة "إيمرجنت بايو سوليوشنز" توجد فيه كمية من جرعات اللقاح لا تتطابق مع معايير النوعية، من دون أن تحدد كميتها.

اقرأ أيضًا:

تعليق استخدام لقاح «جونسون أند جونسون» باليونان انتظارًا لقرار وكالة الأدوية الأوروبية

لقاحات أسترازينيكا وجونسون آند جونسون.. وزيرة أوروبية: قد لا نجدد العقود

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اقتصادي / البنك المركزي السعودي يصدر تقرير سوق التأمين بالمملكة لعام 2020م
التالى رئيس كولومبيا يكشف حقيقة التخلي عن تنظيم كوبا أمريكا