أخبار عاجلة
كسر خط مياه رئيسي بحي الغمراوي في بني سويف | صور -
حريق داخل دار أيتام بمدينة طنطا | صور -
وفاة شقيقة الفنان الراحل صلاح منصور -

تقرير / جمعية " إنسان " تقدم خدمات نوعية لسد احتياجات أسر الجمعية

تقرير / جمعية " إنسان " تقدم خدمات نوعية لسد احتياجات أسر الجمعية
تقرير / جمعية " إنسان " تقدم خدمات نوعية لسد احتياجات أسر الجمعية

الرياض 07 رمضان 1442 هـ الموافق 19 إبريل م واس
تحرص الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) منذ انطلاقتها على تقديم خدمات متميزة للمستفيدين، وذلك انطلاقاً من أهدافها الرامية إلى توفير حياة كريمة للأسر المستفيدة، وتحقيق أعلى درجات الرفاه والرخاء لها ، وصولاً إلى اكتفائها ذاتياً، وذلك من خلال تقديم الخدمات الأساسية والموسمية، والمساعدات العامة التي تضمن استقرار الأسر وتلامس احتياجاتها.
وتعد خدمة المستفيدين أول خطوات العمل المقدم لأسر "إنسان"، حيث يتولى فريق بحثي بزيارة لمقر سكن الأسرة للوقوف على وضعها المادي ورفع توصياتهم عن مدى استحقاق تلك الأسرة للاستفادة من خدمات الجمعية، بعد استيفاء الشروط المطلوبة .
وقد حققت الجمعية خلال العام المنصرم م العديد من الإنجازات الحافلة التي ترتقي إلى تطلعات ورضا المستفيدين، حيث بلغ إجمالي الزيارات التي نفذتها الجمعية للأسر 11.174 زيارة، وذلك في جميع فروعها البالغ عددها 20 فرعاً، من خلال 108 أخصائيين وأخصائيات ( 956 زيارة أولية ، و 10.114 زيارات تتبعية ، و 104 زيارات إرشادية) .
وتسعى الجمعية إلى تقديم العديد من الخدمات التي تلامس احتياجات الأسر المستفيدة ، حيث قامت خلال العام الماضي بتأثيث 1215 منزلاً ، إضافة إلى تسديد فواتير الكهرباء لـ 1325 أسرة ، و 52 فاتورة مياه، وشراء 80 سيارة للأسر المحتاجة لوسيلة المواصلات، وقدمت إعانات زواج لـ 82 شاباً وفتاة ممن يرغبون بالزواج ، إضافة إلى توفير 85 جهاز حاسب آلي للطلاب والطالبات.
وحرصاً من الجمعية على تخفيف الأعباء المالية على الأسر ، فقد قامت بتسديد الديون لـ 12 أسرة، إضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى؛ كصيانة السيارات وشراء الأجهزة الكهربائية ومواد السباكة وشراء الأدوية الطبية واستقدام الخادمات.
وعن الخدمات الموسمية فقد استفاد 39.751 فرداً من كسوة الشتاء خلال العام الماضي، كما استفادت 3.954 أسرة من مشروع الأضاحي ، فيما استفادت 9.825 من السلة الرمضانية، و 9.664 أسرة من هدية العيد، وبلغ عدد المستفيدين من الحقيبة المدرسية خلال العام الماضي 24.584 طالباً وطالبة، إضافة إلى ذلك فقد استفاد 18.669 فرداً من زكاة الفطر .
وسعت إدارة خدمة المستفيدين بالجمعية إلى التطوير الإداري لضمان تقديم خدمات ترتقي إلى تطلعات أسر "إنسان" ، واشتملت أوجه التطوير على تقييم الزيارات الميدانية، ومؤشرات فرق البحث، لقياس الخدمات المقدمة، واعتماد الميثاق الأخلاقي، إضافة إلى تطبيق واتس للتواصل مع الأسر، وقناة التلغرام، والبوابة الإلكترونية.
وتنظم الجمعية دورات تنشيطية للباحثين والباحثات ، بهدف اطلاعهم على آخر المستجدات العلمية في البحث والخدمة الاجتماعية، وسبل تطويرها والاستفادة منها على الوجه الأمثل، إضافة إلى التعرف على أبرز التحديات والعقبات التي تواجه تقديم الخدمات الاجتماعية، وتقف دون تحقيق أهدافها الرئيسية وإيجاد الحلول لتذليل تلك العقبات ومناقشة كل ما يهدف إلى تطوير العمل البحثي في الجمعية.
// انتهى //
16:23ت م
0136
2219768.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رفع الإيقاف المؤقت عن أجزاء من مخططين بحي لبن في غرب الرياض
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية