أخبار عاجلة
علماء يكتشفون علاجا للربو التحسسي الموسمي -
روبن يحلم بالمشاركة في نهائيات بطولة أوروبا -
طريقة عمل الكحك الدايب بالعجمية من مطبخ آسيا -

عام / برنامج جودة الحياة: الجوائز الثقافية الوطنية تتويج لرعاية الثقافة والمثقفين في المملكة

عام / برنامج جودة الحياة: الجوائز الثقافية الوطنية تتويج لرعاية الثقافة والمثقفين في المملكة
عام / برنامج جودة الحياة: الجوائز الثقافية الوطنية تتويج لرعاية الثقافة والمثقفين في المملكة

الرياض 08 رمضان 1442 هـ الموافق 20 أبريل م واس
عد المدير التنفيذي المكلف لقطاع التسويق والتواصل في مركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد - حفظه الله - الحفل الختامي لمبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية"، تتويجا لرعاية الثقافة والمثقفين في المملكة .
وأكد أن الجوائز الثقافية الوطنية، التي تأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة التي تنفذها وزارة الثقافة، استمرار لمبادرات البرنامج المختلفة الهادفة إلى دعم القطاع الثقافي في المملكة، وتمكين المثقفين السعوديين من الجنسين من الإبداع والتميز محلياً ودولياً.
وأفاد أن قطاع الثقافة في المملكة شهد تحولاً كبيراً منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 ومع إنشاء وزارة الثقافة، والهيئات الثقافية المختلفة، التي تعمل بعضها على العديد من مبادرات الرؤية لتطوير المجالات الثقافية المختلفة، التي تؤثر في مؤشرات جودة الحياة في المملكة بصورة مباشرة.
وأشار إلى أن أهم أهداف مبادرة الجوائز الثقافية الاحتفاء بالإنجازات الوطنية، وتشجيع وتحفيز الإنتاج الثقافي، وتكريم رواد المجالات الثقافية المختلفة، وتسليط الضوء على المواهب، وتشجيع المشاركة المجتمعية، وتحفيز القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية لتبني وتطوير المواهب الوطنية.
وتأتي الجوائز الثقافية الوطنية للاحتفاء بـ 14 مجال ثقافي عبر 14 جائزة، وهي: "شخصية العام الثقافية"، و"الثقافة للشباب"، والمؤسسات الثقافية، والأفلام، والأزياء، والموسيقى، والتراث الوطني، والأدب، والمسرح والفنون الأدائية، والفنون البصرية، وفنون العمارة والتصميم، وفنون الطهي، والنشر، والترجمة.
// انتهى //
13:04ت م
0070
2219665.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 267 حالة خلال عام.. إيران نظام الإعدامات الأول عالمياً
التالى حرس الحدود: إحباط تهريب 961 كغم حشيش مخدر و44.7 طن قات إلى المملكة